المملكة المتحدة تقبل المسافرين بشهادات لقاح صادرة من الإمارات العربية المتحدة

المملكة المتحدة تقبل المسافرين بشهادات لقاح صادرة من الإمارات العربية المتحدة

اعتبارًا من 4 أكتوبر، يمكن للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة دخول المملكة المتحدة بشرط أن يظهروا دليلاً على تلقي جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا المأخوذة في الإمارات، حيث أعلنت الحكومة البريطانية عن قبول اللقاحات المعتمدة في الإمارات العربية المتحدة لدخول المملكة المتحدة. وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في الأسبوع الماضي أن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من 17 دولة، باستثناء الإمارات، ستتم الموافقة على شهادات اللقاح الخاصة بهم من قبل سلطات المملكة المتحدة. وحاليًا، يُطلب من المسافرين إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة عزل أنفسهم لمدة 10 أيام وإجراء اختبارات مسحة أنف متعددة خلال تلك الفترة.

كما أعلن جرانت شابس، عضو برلمان المملكة المتحدة ووزير النقل البريطاني، عن بعض التحديثات الخاصة ببروتوكولات السفر الحالية في المملكة المتحدة في 17 سبتمبر، حيث أنه اعتبارًا من 4 أكتوبر، لن يحتاج الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل من البلدان غير الحمراء إلى إجراء اختبار ما قبل المغادرة قبل الوصول إلى إنجلترا، موضحًا أنه اعتبارًا من أواخر أكتوبر القادم، سيتمكن المسافرون من استبدال اختبار مسحة الأنف لليوم الثاني باختبار آخر أرخص.

وقد سهّل إعلان يوم الأربعاء على مواطني الإمارات والمغتربين البريطانيين السفر إلى المملكة المتحدة دون الحاجة إلى الحجر الصحي، حيث سيتعين على المسافرين إلى المملكة المتحدة إظهار حالة التطعيم الخاصة بهم على تطبيق الحصن فقط. كما أكد شابس أيضًا أنه بغض النظر عن حالة تلقيح الأطفال، يُعفى الشباب دون سن 18 عامًا من الحجر الصحي عند الوصول إلى المملكة المتحدة.

وبدوره، أعرب جيمس كليفرلي، وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن سعادته من الانتهاء من الترتيبات مع الإمارات العربية المتحدة مع افتتاح السفر الدولي، معلنًا أيضًا قبول شهادات اللقاح الإماراتية اعتبارًا من 4 أكتوبر، والتي تعد بشرى سارة للشركات والعائلات الذين يعتبرون الإمارات موطنًا لهم.

وقد كشف خبراء السفر أن السفر الجوي بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة من المقرر أن يرتفع في الأسابيع المقبلة، خاصةً لأولئك الذين يرغبون في زيارة أحبائهم. وبينما يتطلع غالبية المغتربين البريطانيين في الإمارات إلى العودة إلى ديارهم لأحبائهم، لا يزال الكثيرون ينتظرون الوضوح بشأن قائمة اللقاحات المعتمدة مسبقًا، حيث يتم توزيع ما مجموعه خمسة لقاحات في الإمارات وهي: فايزر بيونتك وموديرنا وأسترازينيكا وسبوتنك وسينوفارم، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم تغطية جميع أولئك الذين أخذوا أيًا من لقاحات الإمارات العربية المتحدة خلال الإجراءات المريحة أم لا.

خليج تايمز



انشر المقال: