المقدم الشيخ زايد بن حمد آل نهيان يتلقى جرعة من لقاح كورونا

المقدم الشيخ زايد بن حمد آل نهيان يتلقى جرعة من لقاح كورونا

تلقى المقدم الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، مدير الدوريات الخاصة في شرطة أبوظبي لقاح فيروس كورونا المستجد ليكون آخر شخص يتلقى هذا اللقاح بعد أن تلقى اللواء مكتوم الشريفي، المدير العام لشرطة أبوظبي جرعة من اللقاح في مطلع هذا الأسبوع، وبناء عيه صرح المقدم الشيخ زايد بن حمد أنه فخور لكونه أحد الأشخاص الذين أخذوا اللقاح لهدف نبيل وهو هزيمة هذا الفيروس والتغلب عليه. وأضاف قائلاً، أن شرطة أبوظبي تؤمن بأهمية الجهود الجماعية المبذولة في حماية المجتمع من جميع المخاطر، فهي حقًا مسئولية قومية. وغرد الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، وحاكم إمارة دبي، قائلاً أنه تلقى جرعة من اللقاح يوم الثلاثاء متمنيًا السلامة والصحة لكل من تلقى هذا اللقاح. كما أبدى فخره وتقديره بالفرق التي عملت بلا كلل لإتاحة اللقاح في الإمارات العربية المتحدة.  

واستضافت دولة الإمارات تجربة المرحلة الثالثة التي شارك فيها 31000 متطوعًا في الإمارات والبحرين والأردن. ومنذ ذلك الحين، تم إعطاء اللقاح للعاملين من الأطقم الطبية في الخطوط الأمامية وكبار المسؤولين وبعض أعضاء مجلس الوزراء، بعد أن حصل على موافقة من حكومة الإمارات العربية المتحدة في شهر سبتمبر لاستخدامه في حالات الطوارئ للخطوط الأمامية.

ومن بين القادة البارزين الآخرين الذين تم اعطائهم هذا اللقاح الشيخ سيف بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، والشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، والشيخ خالد بن محمد بن زايد، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي. وتلقى وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبد الرحمن العويس، ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ عبيد الشامسي هذا اللقاح.



انشر المقال: