المدارس الإماراتية تدعم بشكل كامل حملة تطعيم المعلمين على مستوى الدولة

المدارس الإماراتية تدعم بشكل كامل حملة تطعيم المعلمين على مستوى الدولة

في إطار مجهودات القيادة لتطعيم المجتمع الإماراتي بأكمله، قال مديرو المدارس إن حملة الإمارات العربية المتحدة لتطعيم معلمي المدارس والموظفين ضد فيروس كورونا تقترب سريعًا من نسبة 100%، حيث أبلغت بعض المدارس بالفعل عن التطعيم الكامل لموظفيها، حيث كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية يوم الاثنين الماضي أن 70% من المعلمين في دبي قد تناولوا الجرعات الأولى أو الجرعتين معًا من لقاح فيروس كورونا، كما صرحت هيئة الشارقة للتعليم الخاص في 22 أبريل إن أكثر من 82.2% من المعلمين والموظفين الإداريين في المدارس تناولوا جرعتهم الأولى في الشارقة، كما تناول أكثر من 70.3% جرعتهم الثانية.

ومن جانبهم، قال مديرو المدارس في دبي إنهم لم يواجهوا أي صعوبات في تحفيز الموظفين على أخذ اللقاح. فمؤسسة دبي البريطانية هي واحدة من المدارس التي تم تطعيم جميع موظفيها. أما بالنسبة للمدارس الأخرى في مجموعتها، فهناك مدرسة دبي البريطانية جميرا بارك ومدرسة دبي البريطانية ولديهم 92% من الموظفين المحصنين.

ومن ناحية تعزيز المعنويات، قالت ليزا جونسون، مديرة الأكاديمية الأمريكية للفتيات، إن التطعيم كان أيضًا ذو معنويات هائلة لفريق المدرسة، حيث تم تطعيم جميع موظفيها المؤهلين، ولم تسجل المدرسة أي حالات إيجابية لفيروس كورونا في المدرسة منذ الأول من مارس. وأضاف جونسون أن التطعيم كان أشبه برحلة ميدانية احتفالية حيث ذهبنا كمجموعة للتطعيم كمعلمين، وكان علينا التدريس باستخدام نموذج هجين، وقد أدى التباعد الاجتماعي إلى إضعاف الروح والحيوية الموجودة في قلب المدرسة، ولكن في نهاية المطاف وفّر اللقاح في الإمارات الضوء في نهاية النفق.

وأكدت جونسون أن الموظفين الأجانب في المدرسة شعروا بأنهم محظوظون للغاية للعيش في الإمارات خلال الوباء، حيث أن المبادئ التوجيهية الواضحة لإجراءات السلامة وتوافر الاختبارات السريعة والاقتصادية، مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى، هي نقطة فخر حقيقية لدبي. والأهم من ذلك، أن التوافر السريع للقاحات المجانية يدل حقًا على التزام دولة الإمارات بالحفاظ على صحة المواطنين.

ومن جانبه، صرح بالي ناهال، مدير مدرسة أبتاون الدولية، أن جميع الموظفين المؤهلين تقريبًا (99.5%) في المدرسة قد تلقوا جرعة اللقاح، حيث أنه لم يكن من الصعب علينا تشجيع المعلمين على أخذ اللقاح. وكإجراء احترازي إضافي، تم أيضًا التأكد من تلقيح جميع الموظفين المتعاقدين، بما في ذلك عمال النظافة وطاقم الأمن، كما تم تمديد حملة التطعيم لتقديم اللقاح لطلاب الصف الثاني عشر.


انشر المقال: