ألمانيا ترحب بالمسافرين الإماراتيين بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم

ألمانيا ترحب بالمسافرين الإماراتيين بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم

في إطار التحديثات المستمرة الخاصة بفيروس كورونا، أصبح بإمكان المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الآن زيارة ألمانيا بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، حيث خفضت ألمانيا القيود المفروضة على المسافرين من الإمارات والبحرين وتم إضافة كلا البلدين إلى قائمة ألمانيا الآمنة إلى جانب الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية وهذا يعني أنه يمكن لجميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا دخول البلاد، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم طالما يمكنهم إظهار نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية تم إجراؤها قبل 72 ساعة من السفر أو شهادة تطعيم صالحة أو دليل على التعافي من فيروس كورونا. والجدير بالذكر أنه تتم مراجعة القائمة الآمنة وتحديثها كل أسبوعين من قبل سلطات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.

ومن جانبها، أعلنت يامينا سوفو، مديرة المبيعات والتسويق في المجلس الوطني الألماني للسياحة أن لوائح السفر الجديدة للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي تجعل السفر إلى ألمانيا أسهل وأكثر جاذبية للمسافرين، حيث يظل فصل الشتاء فترة سفر مهمة لألمانيا وستدعم هذه الأخبار اهتمام المسافرين الإقليميين باستكشاف مجموعة من الأسواق الموسمية الاحتفالية والمنتجعات الصحية والأنشطة الرياضية الخارجية في جميع أنحاء ألمانيا.

وبالحديث عن معالم ألمانيا السياحية، هناك العاصمة برلين وهي أكبر مدينة في ألمانيا وتشتهر بتاريخها وفنونها ومتاحفها وهندستها المعمارية وحياتها الليلية. وفي الجنوب، تحمل ميونيخ التاج كعاصمة لبافاريا وتقدم تجربة مثالية كأرض ليدرهوسن والثقافة ومهرجان أكتوبر. كما تعد فرانكفورت مركزًا رئيسيًا للسفر والمركز المالي اللامع لألمانيا حيث ناطحات السحاب والمباني التاريخية والمشاهد الفنية والثقافية المفعمة بالحيوية. وفي هامبورغ، توجد الممرات المائية الممتعة، حيث تعد المدينة موطنًا للعديد من الجسور أكثر من الموجودة بأمستردام والبندقية مجتمعين. وبعيدًا عن المدن الكبرى، استكشف وادي الراين أو قم بزيارة شواطئ البلاد أو زيارة الجزيرة على طول الساحل الشمالي الغربي أو قم برحلة فوق المنحدرات الطباشيرية والمرتفعات المفتوحة ثم زيارة بحر وادن المدرج في قائمة اليونسكو.

والجدير بالذكر أن شركة "الاتحاد للطيران" تشغل رحلاتها إلى ألمانيا من أبوظبي، حيث تعمل شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا على رحلات إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت. ومن دبي، يمكن للمسافرين السفر مع شركة "طيران الإمارات" إلى دوسلدورف وهامبورغ وفرانكفورت وميونيخ.


انشر المقال: