اللياقة البدنية : تجنب هذه الأخطاء ، وحقق أهدافك

اللياقة  البدنية : تجنب هذه الأخطاء ، وحقق أهدافك

الصحة هي الثروة الحقيقية لذلك لا بدّ من إعطاء الأولوية لصحتنا والجفاظ عليها . سواء كان الأمر يتعلق باتباع نظام غذائي صحي ، أو اتباع خطة للتمارين الرياضية ، فهناك خبراء موجودون هناك لإرشادنا في كل خطوة من هذه الرحلة ومنعنا من ارتكاب أي أخطاء تؤخر تقدمنا.

 يناقش دجوردجيه دوكيك ، المدرب الشخصي المستقل ،المستوى 4 المعتمد في تدريب القوة والتكييف ، بعض الأخطاء التي يرتكبها عشاق اللياقة البدنية ويقدم نصائح حول كيفية تجنبها.

عدم الإحماء قبل التمرين

يجلس معظم الناس على المكتب طوال اليوم. ومع ذلك ، فإن الإحماء المناسب ضروري لتحسين أداء التمارين الرياضية وسلامتها.

يجب أن تهدف عملية الإحماء المناسبة إلى تحريك الكتفين والعمود الفقري الصدري والوركين والكاحلين.

يتطلب بناء القوة والتقنية الصبر ، ولهذا السبب يجب ألا نتسرع في العملية. لدينا جميعًا وقت أكثر مما نعتقد.

إن رفع الأوزان الثقيلة هو الطريقة الوحيدة لبناء القوة ، لكن رفع الأثقال طوال الوقت ليس مستدامًا. هناك أيام صعبة وأيام سهلة. الأيام الخفيفة لها نفس الأهمية للتقدم على المدى الطويل. في نهاية اليوم ، لا يوجد حبة سحرية ، فقط شيء واحد بسيط وهو الاتساق.

عند برمجة التمرين اليومي أو الأسبوعي ، هناك سبعة أنماط حركة أساسية يمكن لجسم الإنسان القيام بها: الدفع ، والسحب ، والقرفصاء ، والاندفاع ، والمفصلة ، والدوران ، والمشي. سيساعدك أداء كل هذه الحركات على تحفيز كل مجموعات العضلات الرئيسية في جسمك.

بصفتي أخصائي علاج فيزيائي ، إليك بعض النصائح لعضلاتك:

* إذا كان كتفك يؤلمك ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على حركتك المحدودة في العمود الفقري.

* إذا كان ظهرك يؤلمك ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على الوركين والعمود الفقري الصدري.

* إذا كنت ترى شخصًا يعاني من آلام في الركبة ولا يقيم حركتك في مفصل الورك والكاحل ، فأنت تتدرّب مع الشخص الخطأ.

* أسوأ استراتيجية للتعامل مع آلام الكتف والظهر والركبة هو التفكير في أن "الألم سيزول إذا أخذت إجازة لمدة أسبوع أو أسبوعين".

التغذية: النوعية أهم من الكمية

سواء كان هدفك هو إنقاص الوزن أو اكتسابه ، فإن نوعية الطعام الذي تتناوله أكثر أهمية من مقدار ما تأكله ، أو وقت تناوله ، أو المكملات الغذائية التي تتناولها.

لسوء الحظ ، يركز الكثير من الناس على السعرات الحرارية بدلاً من جودة الطعام. كما أن الاعتماد على المكملات الغذائية بدلاً من الطعام يعد اختيارًا سيئًا أيضًا. يقوم جسم الإنسان بعمل أفضل بكثير في هضم الأطعمة الكاملة بدلاً من الكبسولات.

في الوقت الحاضر ، هناك العديد من الحميات الغذائية. إذا كان أحد الأنظمة الغذائية يناسبك ، فهذا لا يعني أنه سيعمل مع الآخرين.

إليكم السبب:

* تكوين جسمك يتغير.

* يتقلب وزنك كل يوم بسبب احتباس الماء وتناول الملح.

* وزنك لا يظهر على الصحة.

* فقط لأن الشخص نحيف لا يعني أنه يتمتع بصحة جيدة. في الواقع ، قد يتمتع الشخص الأثقل وزنًا بصحة عامة أفضل بسبب خيارات نمط الحياة.

تجنب مصادر التشتيت عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

أفضل طريقة لاختيار المدرب هي من خلال التوصيات والمعرفة. ابحث عن شخص يمكنه مساعدتك في تحقيق أهدافك ، وليس مجرد منحك تمرينًا جيدًا. لا تدع أي شخص يرهقك أو يجعل جسمك يؤلمك بعد كل جلسة تدريب. إذا كان للمدرب آلاف المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ، فهذا لا يعني أنه سيساعدك في تحقيق أهدافك.

بدلاً من استخدام الهواتف المحمولة أثناء الجلسة وتسجيل كل تمرين ، ركز على عملائك. لا يحب الجميع أن يتم تسجيلها ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

لا حرج في مشاركة رحلة اللياقة والأنشطة الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، لا ينبغي للمرء المشاركة فقط للحصول على التحقق من صحة الأشخاص الذين لا يعرفونهم حتى. لا تقع في فخ وسائل التواصل الاجتماعي لمحاولة ابتكار أكثر أشكال التمرين إبداعًا وجنونًا التي يمكنك تخيلها. البساطة هي الأهم.

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/life-and-living/fitness-avoid-these-mistakes-achieve-your-goals



انشر المقال: