القيادة تعلن عن إطلاق مركز طبي متنقل جديد في عجمان لكل ما يخص فيروس كورونا

القيادة تعلن عن إطلاق مركز طبي متنقل جديد في عجمان لكل ما يخص فيروس كورونا

في إطار المجهودات المبذولة لتوفير أفضل الخدمات المتعلقة بفيروس كورونا، تم افتتاح مركز طبي متنقل جديد في عجمان، والذي من شأنه أن يقدم العديد من الخدمات المتعلقة بفيروس كورونا، بما في ذلك التطعيمات لجميع أفراد المجتمع. وقد تم إطلاق المرفق الذي يديره المتطوعون تحت إشراف الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلةً بالهيئات الطبية في عجمان، بالتعاون مع برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك التطوعي.

وقد افتتح اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان ورئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في عجمان، المنشأة التي تضم 12 وحدة متنقلة في خدمة هي الأولى من نوعها. ومن جانبه، قال اللواء إن الوحدات ستوفر حلولاً متنقلة وسريعة للتشخيص المبكر والتطعيم في مختلف مناطق إمارة عجمان، وذلك في إطار الجهود المشتركة بين مؤسسات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف النعيمي أن الاستراتيجيات والخطط التي نفذتها قيادة المحافظة لمواجهة الوباء والحد من انتشاره حققت نتائج إيجابية، ويرجع الفضل في ذلك بشكل أساسي إلى توفير الرعاية الطبية والعلاج للمواطنين والمقيمين على حد سواء، مما يضمن أعلى مستويات الحماية. كما أرجع الفضل في مراقبة الحكومة الكافية للحالات المؤكدة والمشتبه بها والإجراءات السريعة للحد من الفيروس.

وأضاف سيادته أن المركز يأتي في إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، لتعزيز قدرات دولة الإمارات العربية المتحدة في القطاع الطبي وتمكين خط الدفاع الأول لخدمة المجتمعات المحلية.

وأوضح النعيمي أن دولة الإمارات تقدم خدمات الرعاية الطبية وفق أعلى المعايير والجودة الطبية للمرضى، مشيرًا إلى أن المركز الطبي المتنقل في عجمان مجهز بأحدث الأجهزة والمرافق التي تلبي احتياجات مرضى فيروس كورونا. كما أشاد بالجهود التي تبذلها الجهات الصحية في هذا الصدد.

وبدورها، قالت نورة خليفة السويدي، المديرة العامة للاتحاد النسائي العام، إن إطلاق المركز الطبي التطوعي المتنقل يأتي في إطار حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، لتمكين أطباء الإمارات من خدمة المجتمع من خلال تبني مبادرات مبتكرة في "عام الخمسين" تساهم في دعم جهود مؤسسات الدولة لمواجهة الفيروس، مشيرةً أنه منذ بداية الوباء، أظهر متطوعو الخطوط الأمامية في الإمارات استعدادهم الكامل وقدرتهم على التعامل مع هذا الوباء واستجابتهم السريعة لعلاج المرضى.

وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية إنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة لتشغيل المركز الذي بدأ في استقبال جميع المواطنين والمقيمين في عجمان، مضيفاً أن طاقة الفريق الطبي التطوعي قد وصلت إلى أكثر من ألف مرجع من جميع شرائح المجتمع. وقد حضر حفل الافتتاح عبد الله ابراهيم محمد ابو الشوارب مدير مركز عجمان الوطني للتنسيق والاستجابة وعدد من كبار الضباط والمسؤولين.

وام


انشر المقال: