الخطوات التي يحب اتباعها للحصول على شهادة اللقاح ضد فيروس كورونا بعد تلقي الجرعتين

الخطوات التي يحب اتباعها للحصول على شهادة اللقاح ضد فيروس كورونا بعد تلقي الجرعتين


في حال كنت تخطط للسفر أو تحتاج إلى إثبات حالة التطعيم الخاصة بك لأغراض أخرى، فقد تحتاج إلى تقديم شهادة لقاح، نظرًا لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يحصلون على التطعيم الكامل، وذلك من خلال تلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا، ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، تم إطلاق حملة التطعيم من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهيئة الصحة بدبي، لذلك، إذا تلقيت لقاحًا من أي مركز تديره أي من هذه السلطات الصحية، فإليك كيفية الحصول على شهادة اللقاح:

أولاً: تطبيق الحصن
والجدير بالذكر أنه تم الإعلان أن تطبيق الحصن سيصبح سجل اللقاحات الوطني في مارس من هذا العام، حيث يوفر التطبيق الآن معلومات عن عدد جرعات اللقاح التي تم إعطاؤها لك، بالإضافة إلى جميع اختبارات كورونا التي أجريتها، سواء أكانت مسحة الأنف أو الاختبار بتقنية الليزر. ومن خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق الحصن والتسجيل باستخدام هوية الإمارات الخاصة بك، ستحصل على تفاصيل الجرعة الأولى والثانية التي تلقيتها. أما إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة، يمكنك استخدام خيار المشاركة الموجود في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق على شكل سهم، حيث سيعطيك التطبيق بعد ذلك خيار مشاركة النسخة الإلكترونية من بطاقة التطعيم الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق المراسلة. وبغض النظر عن الجهة الصحية التي قدمت اللقاح لك في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستتمكن من الحصول على شهادة لقاح رسمية من تطبيق الحصن.

ثانيًا: وزارة الصحة ووقاية المجتمع:
إذا تم تطعيمك في مركز تابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، يتم تسليم بطاقة التطعيم في مركز التطعيم مع مواعيد وتواريخ كل من الجرعات المذكورة ويمكن استخدام البطاقة كإثبات للتطعيم لأغراض السفر، حيث تحتوي على ختم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والذي يتم ختمه بعد استلام الجرعة الثانية.

ثالثًا: مراكز "صحة" للرعاية الصحية
إذا تلقيت اللقاح من خلال مركز صحي تديره شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، يمكنك تنزيل شهادة اللقاح باتباع الخطوات التالية:
• قم بتنزيل تطبيق صحة
• حدد اللغة "الإنجليزية"
• اختر "خدمات صحة أخرى"
• حدد تقارير فيروس كورونا
• انقر فوق "عرض" لتنزيل تقرير التطعيم الخاص بك

رابعًا: هيئة الصحة بدبي
إذا تلقيت اللقاح من خلال مركز صحي تديره هيئة الصحة بدبي، فيمكنك تنزيل شهادة اللقاح باتباع الخطوات التالية:
• قم بتنزيل التطبيق الخاص بهيئة الصحة بدبي
• استخدم رقم السجل الطبي الخاص بك لتسجيل الدخول إلى حسابك
• انقر فوق "بطاقة التطعيم ضد فيروس كورونا"
• سيزودك التطبيق بعد ذلك بتفاصيل الجرعتين، مع خيار التنزيل، في حالة احتياجك إلى نسخة مطبوعة.

أما عن كيفية إنشاء رقم سجل طبي، فيمكنك إنشاء واحد من خلال:
1. زيارة موقع هيئة الصحة بدبي www.dha.gov.ae
2. اتباع الرابط المباشر - bit.ly/MRN_E
وبمجرد إدخال رقم هوية الإمارات الخاص بك، ستتلقى كلمة مرور لمرة واحدة على رقم هاتفك المحمول المسجل. وبمجرد التأكيد، ستتلقى رقم السجل الطبي الخاص بك على الموقع الإلكتروني.


انشر المقال: