الخطوات التي يجب اتباعها إذا لم يُظهر تطبيق الحصن حالة التطعيم

الخطوات التي يجب اتباعها إذا لم يُظهر تطبيق الحصن حالة التطعيم

تماشيًا مع خطة الإمارات في تطعيم أكبر قدر ممكن من السكان، شجعت السلطات السكان الذين تم تطعيمهم على الاتصال بمديري تطبيق الحصن من خلال عدد من الخطوط الساخنة لتصحيح حالة التطعيم وذلك في حالة تلقي الشخص كلتا الجرعتين للقاح فيروس كورونا ولا زالت حالة التطعيم التي تدل على تلقيه التطعيم لم تظهر بعد في تطبيق الحصن، كما أنه في حالة تلقي جرعتين من اللقاح ومر 28 يومًا وتم إجراء اختبار مسحة الأنف في غضون سبعة أيام، ولكن لم يتم تلقي رسالة (E) على تطبيق الحصن، فيجب اتباع الإجراءات التالية وفقًا لمركز أبوظبي للصحة العامة:

أولاً، يجب تحديث تطبيق الحصن. ثانيًا، في حالة استمرار عدم تلقي الحرف (E)، فيجب الاتصال بالخط الساخن لتطبيق الحصن على 8004676، أو الاتصال بخط وقاية الساخن على 800937292 للحصول على الدعم الفني. يوصي خط وقاية الساخن بالتواصل مع موقع "وقاية" على منصات التواصل الاجتماعي على فيسبوك أو إنستغرام أو تويتر أو عبر الواتساب على الرقم 0563346740.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات قد قدمت حتى الآن ستة ملايين جرعة من لقاحات فيروس كورونا، ووصلت إلى أكثر من 46% من المجموعة المستهدفة، بما في ذلك أكثر من 61% من كبار السن. وقد تم تطوير تطبيق الحصن في عام 2020 لتتبع نتائج فحص كورونا للمقيمين، ومن ثم حالة التطعيم الخاصة بهم. كما أنه يساعد في تتبع وتعقب حالات الاتصال الوثيق بفيروس كورونا.

ويسرد تطبيق الحصن تاريخ اللقاح الثاني بعد مرور 28 يومًا. أما بالنسبة لأولئك الذين يجرون اختبار مسحة الأنف بعد فترة 28 يومًا، يظهر الحصن الحرف (E). وللحفاظ على (E) بالتطبيق، يجب إجراء اختبار مسحة أنف كل سبعة أيام، ويجب أن تكون نتيجة الاختبار سلبية في كل مرة. وبمجرد حصولك على الحرف (E)، يمكنك استخدامه للسفر إلى إمارة أبوظبي دون الحاجة إلى فحص كورونا آخر. وعلى نحوٍ متزايد، تطلب العديد من المؤسسات والأماكن والمكاتب الحكومية أيضًا (E) للدخول إلى مبانيها. ومن ناحية أخرى، تظهر نجمة ذهبية على تطبيق الحصن لسكان الإمارات الذين سبق لهم أن تطوعوا في التجارب السريرية الخاصة بلقاح فيروس كورونا، طالما أنهم أكملوا جميع الاختبارات اللازمة التي تتطلبها التجربة.



انشر المقال: