الخدمات العلاجية الخارجية تطلق خدمة تطعيم الأطفال من المركبة

Image Source Wam Ambulatory Healthcare Services Launches Child Vaccination Drive Through Service


في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أطلقت الخدمات العلاجية الخارجية خدمة تطعيم الأطفال من المركبة في إطار برنامج التحصين الوطني في مراكز صحية مختارة في أبوظبي والعين، وتتيح هذه الخدمة للراغبين بتطعيم أطفالهم ضمن برنامج التحصين الوطني إمكانية الحصول على الخدمة دون الحاجة للنزول من السيارة.

وللحصول على الخدمة، يقوم المراجع بالاتصال على أرقام المركز المخصص قبل الذهاب أو عند الوصول إلى المركز. ويقوم فريق الاتصال بالمركز بتقييم الحالة ومن ثم تسجيله وإرسال الطاقم الطبي اللازم لتقديم الخدمة.

وتتوفر هذه الخدمة في مراكز صحية مختارة يبلغ عددها 10 مراكز صحية في أبوظبي وهي مراكز البطين ومركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل ومركز المشرف التخصصي للأطفال والمقطع ومدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة وبني ياس والباهية والفلاح والسمحة وكذلك 10 مراكز صحية في العين هي مراكز عود التوبة والهيلي ومزيد ونعمة والجاهلي واليحر والقوع والمويجعي والطوية والهير.

وتعليقاً على إطلاق الحملة قال محمد حواس الصديد المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، إن إطلاق هذه الخدمة يأتي ترجمة لما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن حماية وطننا وأهلنا والمقيمين من الأمراض مسؤوليتنا، ولذلك عملنا منذ بداية هذه الأزمة على توفير الخدمات العلاجية والوقائية بشكل يراعي احتياجات كافة فئات المجتمع.

ومن جانبها قالت الدكتورة نورة الغيثي المديرة التنفيذية للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة "صحة"، أنه تم تصميم هذه الخدمة لتطعيم الطفل دون الحاجة للنزول من السيارة ومراعاةً للمعايير العالمية، وأوضحت أن تطبيق هذه الخدمة سيتم على كافة أعمار التطعيم باستثناء تطعيم الشهرين وذلك لضرورة إجراء الفحص السريري ولنطمئن هذه الفئة قمنا بإعادة تصميم خطة سير المراجع داخل المركز حيث تم نقل غرفة تطعيم الأطفال بالقرب من المدخل بهدف تقليل الوقت الذي يقضيه المراجع داخل المركز هذا بالإضافة إلى اتخاذنا جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة المراجعين في جميع مراكزنا.

وام



انشر المقال: