الخارجية و التعاون الدولي و الطوارئ و الأزمات تمنع مواطني دولة الإمارات من السفر إلى الدول المدرجة في قائمة قيود السفر

وزارة الخارجية تناشد المواطنين للتسجيل في خدمة "تواجدي" لضمان تقديم الدعم الكامل لهم خلال فترة السفر

في إطار الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والطوارئ ووزارة الخارجية والتعاون الدولي عن منع مواطني دولة الإمارات من السفر إلى الدول التي أعلنت الإمارات عن تعليق القدوم منها مؤخرًا والمدرجة في قائمة قيود السفر، والتي تشمل الهند وبنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا وناميبيا وفيتنام وزامبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وسيراليون وجنوب إفريقيا وليبيريا ونيجيريا. ويُستثنى من القرار البعثات الدبلوماسية الإماراتية في الدول المذكورة أعلاه وحالات العلاج الطارئ والوفود الرسمية والمفوضين التجاريين والفنيين المصرح لهم مسبقًا.

وقد شددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ، في بيان مشترك في ظل بدء ذروة موسم السفر الذي يتزامن مع الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حاليا بسبب جائحة كورونا، على ضرورة التزام مواطني دولة الإمارات بكافة الإجراءات الاحترازية بشكل عام والإجراءات المضادة لفيروس كورونا بشكل خاص وجميع البروتوكولات الوقائية الأخرى المعمول بها في بلدان المقصد.

كما أكد الجانبان على ضرورة التزام مواطني دولة الإمارات بالعزل الذاتي في حال أصيبوا بفيروس كورونا أثناء سفرهم، والتأكد من الامتثال لجميع التعليمات والمتطلبات والبروتوكولات الصحية المطبقة من قبل الدول المضيفة لهم. كما يتعين عليهم إخطار سفارات الإمارات العربية المتحدة في البلدان المضيفة لهم في حالة الإصابة.

وبحسب البيان، سيتم السماح للإماراتيين المصابين بالعودة إلى دولة الإمارات بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة في الدولة المضيفة وكذلك الإدارات الصحية المختصة في الدولة، مع الالتزام بكافة الإرشادات والمتطلبات الصحية اللازمة لضمان عودتهم الآمنة.

وفي الختام، ناشدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي جميع المواطنين للتسجيل في خدمة "تواجدي" قبل سفرهم لضمان تقديم الدعم الكامل لهم خلال فترة سفرهم.
وام


انشر المقال: