الهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث تعلن عن بروتوكول تنظيم خيم الإفطار في رمضان

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث تعلن عن بروتوكول تنظيم خيم الإفطار في رمضان

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، عن بروتوكول إعداد خيام الإفطار خلال شهر رمضان المبارك هذا العام.

ويأتي ذلك تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة في ظل استئناف الأنشطة العامة المختلفة ، ودعماً للجهود الحثيثة المبذولة على مستوى الدولة لتحقيق التعافي المستدام واستعادة الحياة الطبيعية.

يجب الحصول على التصاريح المسبقة لإقامة الخيام من الهلال الأحمر الإماراتي  وفقًا للبروتوكول ، مع تفويض اللجان المحلية وفرق الهيئة في كل إمارة بالموافقة على إعداد هذه الخيام ، وتحديد عدد الحضور ، وتحديد مواقعها بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.


وفقًا للبروتوكول ، يجب أن تكون خيام الإفطار مصمّمة على شكل مظلة مفتوحة من جميع الجوانب أو تكون مكيفة بالإضافة إلى الإمتثال لجميع أنظمة السلامة والحماية المعمول بها.

يتمّ تحديد سعة الخيمة من قبل اللجان والفرق المحلية لكل إمارة ، على أن يظل المشاركون على مسافة متر واحد على الأقل ، مع ضمان توفير حراس أمن أو متطوعين لتنظيم عملية الدخول والخروج. هذا بالإضافة إلى توفير ملصقات على جميع المداخل والمخارج ، وتجنب المصافحة.

يجب أن تفتح خيام الإفطار قبل ساعتين من وقت الإفطار (أذان المغرب) ، لتجنب الازدحام ، مع التطبيق الإلزامي لنظام "المرور الأخضر"وفقًا للقواعد المعمول بها في كل إمارة. يجب على منظمي أو أفراد خيمة الإفطار توفير الأقنعة وأدوات التعقيم وتوجيه الأشخاص إلى الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والوقائية ، بما في ذلك ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي وتعقيم اليدين باستمرار.


يعد استخدام أغطية الطاولات التي تستخدم لمرة واحدة أمرًا إلزاميًا ، وفقًا للبروتوكول الذي أوصى أيضًا باستخدام الأطباق والأكواب والملاعق التي تستخدم لمرة واحدة لكل فرد مع ضمان الجلوس على بعد متر واحد على طاولات الطعام.

لاحظ المجلس الوطني لإدارة الطوارئ الطبية أن جميع التدابير المعلنة في البروتوكول الحالي تخضع للتعديل بناءً على الوضع الصحي العالمي والمحلي ، ودعا الجمهور إلى التعاون والالتزام بالإجراءات المضادة لوباء كوفيد-19 من أجل الحفاظ على ما حققته الدولة من تعافي البلاد بعد الوباء.

المصدر: ذا ناشيونال نيوز 

LINK: https://www.wam.ae/en/details/1395303029722



انشر المقال: