الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تضع قواعد حجر صحي جديدة لموظفي الحكومة الاتحادية

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تضع قواعد حجر صحي جديدة لموظفي الحكومة الاتحادية


في إطار الجهود المبذولة من أجل التصدي لفيروس كورونا، أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميمًا لجميع الوزارات والجهات الاتحادية بشأن فترة الحجر الصحي للموظفين المصابين بفيروس كورونا أو كانوا على اتصال بشخص ثبتت إصابته بالفيروس، حيث نص التعميم رقم 4 لعام 2021 على أن موظفي الحكومة الاتحادية الذين أصيبوا بالفيروس أو تعاملوا مع شخص أثبتت إصابته بالفيروس بعد تلقيهم جرعتين من لقاح فيروس كورونا، سيجب الالتزام بالحجر الصحي والعمل عن بعد لفترة من الوقت (على النحو المحدد من قبل السلطات الصحية الإماراتية).

علاوة على ذلك، فإن الموظفين الذين لم يأخذوا جرعتين من اللقاح، وتعاملوا مع شخص ثبتت إصابته، سيحتاجون أيضًا إلى الالتزام بالحجر الصحي، مع خصم الأيام من إجازتهم السنوية. أما بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم رصيد كاف في إجازتهم السنوية، سيتم استخدام فترة الحجر الصحي كإجازة غير مدفوعة الأجر. وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أيضًا أن يلبي هؤلاء الموظفون أي متطلبات عمل تسند إليهم خلال فترة الحجر الصحي.

كما صرحت الهيئة عن حاجة الموظفين (الذين ثبتت إصابتهم، أو كانوا على اتصال بشخص مصاب، أو أخذوا الجرعة الأولى أو الثانية من اللقاح) إلى تسجيل حالتهم الصحية على نظام إدارة الموارد البشرية للحكومة الاتحادية (بياناتي) الذي تم تحديثه للسماح للموظفين بتسجيل الدخول وإدارة جميع طلباتهم المتعلقة بفيروس كورونا.

وبدورها حثت الهيئة موظفي الحكومة الاتحادية على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وناشدت الجهات الاتحادية لضمان تطبيق الإرشادات، كما دعت الهيئة جميع الجهات الاتحادية إلى تقديم تقرير أسبوعي عن حالة موظفيها (عدد المصابين، المخالطين لحالة إيجابية، والذين تم تطعيمهم).

وفي الختام، أعلنت الهيئة أنها ستستضيف ورشة عمل افتراضية للموظفين عبر وسائل الاتصال المرئي، يوم الاثنين المقبل 1 فبراير لمزيد من التوضيح للمتطلبات الإلكترونية الواردة في التعميم التي نشرته.

وام


انشر المقال: