الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعلن عن إجراءات جديدة متعلقة بمكافحة فيروس كورونا

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعلن عن إجراءات جديدة متعلقة بمكافحة فيروس كورونا

في إطار مجهودات الدولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميمًا لجميع الوزارات والجهات الاتحادية بشأن تعديل بعض الإجراءات لمكافحة جائحة كورونا على مستوى الحكومة الاتحادية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيث سيتم تنفيذ الإجراءات المعدلة اعتبارًا من الأحد 29 أغسطس 2021.

وبدورها، أوضحت الهيئة أن جميع موظفي الحكومة الاتحادية مطالبون بإجراء اختبار مسحة الأنف كل 48 ساعة، باستثناء الموظفين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا. كما يُستثنى من الإجراءات الجديدة الموظفون الذين حصلوا على تقرير طبي من الجهات الصحية الرسمية في الدولة والذي يشير إلى إعفائهم من تلقي اللقاح بسبب حالتهم الصحية، بشرط أن يلتزم الموظف بإجراء اختبار مسحة أنف كل 48 ساعة.

وأضاف التعميم أن الشركات الخارجية وشركات الخدمات العامة المتعاقدة مع الجهات الحكومية الاتحادية (حاليًا وفي المستقبل) يجب أن تجري اختبار مسحة أنف كل 48 ساعة لموظفيها الذين يعملون بدوام كامل في المكاتب الحكومية على نفقة تلك الشركات، وسيتم إعفاء الموظفين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا من ذلك.

وفيما يتعلق بالمستشارين والخبراء المطالبين بحضور الاجتماعات أو التواجد في مقر المكاتب الحكومية، أشار التعميم إلى أن السلطات الاتحادية مطالبة بالتأكد من وجود نتائج اختبار مسحة أنف سلبية والتي يتم إجراؤها في غضون 48 ساعة، باستثناء أولئك الذين تلقوا جرعتين من اللقاح.

وام


انشر المقال: