الهيئة العامة للطيران المدني تعلن بعض التحديثات حول تعليق الدخول من الهند

الهيئة العامة للطيران المدني تعلن بعض التحديثات حول تعليق الدخول من الهند

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن تحديث للوائح المعلنة سابقًا مع توضيح أنه سيتم تعليق الدخول من الهند لجميع الرحلات القادمة على متن شركات الطيران الوطنية والأجنبية، وكذلك تلك التي تنقل ركاب الترانزيت، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة إلى الإمارات والمتجهة إلى الهند، حيث يشمل هذا القرار دخول المسافرين الذين كانوا في الهند في آخر 14 يومًا قبل القدوم إلى الإمارات العربية المتحدة.

كما سيستمر تشغيل الرحلات الجوية بين البلدين للسماح بنقل الركاب من الإمارات إلى الهند، كما سيسمح بنقل المجموعات المستثناة من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة أعلاه، وتشمل هذه المجموعات مواطني دولة الإمارات والبعثات الدبلوماسية المعينة من قبل البلدين والوفود الرسمية والعاملين في رحلات طيران مستأجرة وأصحاب الإقامة الذهبية، على أن يتخذوا إجراءات وقائية تشمل الحجر الصحي لمدة 10 أيام وعمل اختبار للكشف عن فيروس كورونا في المطار وكذلك في اليومين الرابع والثامن بعد دخول البلاد. علاوةً على ذلك، تم تخفيض فترة صلاحية اختبار مسحة الأنف المطلوبة من 72 ساعة إلى 48 ساعة قبل السفر الصادرة من المختبرات المعتمدة التي تصدر نتائج الاختبار التي تحمل رمز الاستجابة السريعة.

ومن جانبها، أكدت الهيئة أيضًا أنه يتعين على القادمين من الهند عبر دول أخرى البقاء في تلك الدول لمدة 14 يومًا على الأقل قبل السماح لهم بدخول البلاد، بدءًا من الساعة 23:59 يوم السبت 24 أبريل 2021. وستنطبق هذه اللوائح لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، فيما تستمر رحلات الشحن الجوي بين البلدين. كما دعت الهيئة جميع المسافرين المتأثرين بالقرار إلى متابعة شركات الطيران ذات الصلة لتغيير أو إعادة جدولة رحلاتهم وضمان عودتهم الآمنة إلى وجهاتهم النهائية دون تأخير.

وام


انشر المقال: