الهنود العالقون يصلون إلى مطار أبوظبي على متن رحلات الاتحاد للطيران

عودة المئات من المغتربين من الهند على متن رحلات الاتحاد للطيران

استأنفت شركة الاتحاد للطيران خدماتها من مدن مختارة في الهند، حيث عاد المئات من المغتربين الذين تقطعت بهم السبل إلى إمارة أبوظبي يوم السبت.

تؤكد شركة الاتحاد للطيران وطيران الإمارات أن المغتربين الذي يحملن تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات العربية المتحدة يمكنهم السفر على متن رحلات من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة. لم تحدد كلتا الشركتين ما إذا كان المرء بحاجة إلى أن يكون مقيمًا في أي إمارة معينة.

 

وأشارت شركة الاتحاد للطيران إلى أن الركاب القادمون إلى أبوظبي بإمكانهم السفر إلى إمارة أخرى فقط على متن سيارة أجرة في المطار أو سائق الاتحاد للطيران.

 

وقالت الاتحاد للطيران أن لا حاجة للحجر الصحي للركاب الذاهبين إلى دبي من مطار أبوظبي الدولي إذا تم أخذ فحص مسحة الأنف بعد الوصول في مطار أبوظبي.

 

وقال سونداريسان، أحد المقيمين في دبي أنه شعر باليأس بعد ست محاولات فاشلة لإرجاع عائلته إلى الإمارات من الهند عبر شركات طيران مختلفة. وأفاد بأن حجز تذاكر الرجوع كان أمر مفرط للقلق، خاصة بعد انتشار وباء كوفيد-19 وتعديل سياسات معظم شركات الطيران. وأضاف بأنه حجز تذاكر لعائلته مع ست شركات طيران مختلفة، آخرها رفض السماح لهم بالصعود على متن الطائرة، لأنهم يحملون تأشيرة دبي.

 

وأفاد جميع الركاب بأنهم تمكنوا من الحصول على موافقة العلامة الخضراء من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بسهولة، مما سمح لهم بالصعود إلى الطائرة المتجهة إلى أبوظبي يوم السبت الماضي، حيث قامت شركة الاتحاد للطيران بتشغيل رحلاتها من نيودلهي وبنغالورو وتشيناي وكوتشي.


وقال نياب، أحد الركاب، أن وبعد إجراء فحص مسحة الأنف في المطار، استطاع الجميع العودة المنزل، وبأن يجب على البالغين ارتداء جهاز تتبع يتم تنشيطه بعد دخولهم لمنازلهم. سيساعد هذا السلطات على معرفة موقعهم وعليهم إجراء فحصين من اختبار مسحة الأنف نتيجتهم سلبية.

 

المصدر: جلف نيوز

 



انشر المقال: