الهلال الأحمر الإماراتي وشركة طموح للرعاية الصحية تطلقان مبادرة لتوفير لقاحات كورونا لعدة دول

الهلال الأحمر الإماراتي وشركة طموح للرعاية الصحية تطلقان مبادرة لتوفير لقاحات كورونا لعدة دول

دعماً لجهود دولة الإمارات في معالجة تداعيات الفيروس عالميًا، أطلق الهلال الأحمر الإماراتي وشركة طموح للرعاية الصحية مبادرة مشتركة لتوفير لقاحات كورونا للدول التي تواجه تحديات في الحد من انتشار الوباء على أراضيها، حيث وقع الجانبان في مقر الهلال الأحمر بأبوظبي مذكرة تفاهم في المجال الصحي لتعزيز التعاون والتنسيق لتنفيذ المبادرة على نطاق واسع إقليمياً وعالمياً.

وقد حددت بنود مذكرة التفاهم إطار الشراكة وآليات التنسيق وواجبات كل طرف لتحقيق الأهداف العليا للمبادرة لتعزيز أثرها الصحي والإنساني، حيث وقع مذكرة التفاهم الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعبدالله الرشيدي الرئيس التنفيذي لشركة طموح للرعاية الصحية، بحضور عدد من المسؤولين ونواب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وبدوره، أكد الدكتور الفلاحي أن مذكرة التفاهم تعكس رؤية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتعزيز الشراكات الإنسانية في القطاعات المحلية الحيوية، لا سيما في المجال الصحي، والتي تعتبر حالياً من أولويات أنشطة المنظمة محلياً وخارجياً، مؤكدًا أن الشيخ حمدان يولي اهتماما كبيرا بالمبادرات التي تُحدِث نقلة نوعية في جهود المنظمة الخيرية على الساحة الدولية، حيث قدمت حلولاً للتحديات الإنسانية التي تخاطب الإنسانية وتحد من آثارها على حياة الشعوب.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تترجم رغبة الجانبين في العمل معا للحد من تفشي الوباء في عدة دول عن طريق توفير اللقاحات. كما أشاد في هذا الصدد بالتعاون بين طموح للرعاية الصحية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، موضحًا أن هذه المبادرة المشتركة ستسهم في تحقيق تطلعات الكثيرين للحصول على اللقاح وحمايتهم من الوباء.

ومن جانبه، أكد الرشيدي أن هذه الخطوة تتماشى مع مبادرات طموح لتحسين خدمات الرعاية الصحية لفيروس كورونا إقليمياً ودولياً واتباع مبادرات القيادة لتعزيز المسؤوليات الاجتماعية والإنسانية، كما أشاد بالدور الإنساني والتنموي للهلال الأحمر الإماراتي في جميع المناطق التي تواجه تحديات إنسانية متعددة.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستوفر طموح اللقاحات التي سيتم التبرع بها للدول والفئات المستهدفة لمكافحة الوباء، بالإضافة إلى تطعيم الفئات المستهدفة في أبوظبي. كما نصت على التبرع بجرعتين من اللقاح لكل شخص يتم تطعيمه في أبوظبي لصالح هيئة الإنصاف والمصالحة والتي ستقوم، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، باختيار الدول التي ستستفيد من هذه اللقاحات، بينما ستقوم شركة طموح بتسليم اللقاحات إلى الدول المحددة، والتي تشمل تكاليف ونفقات الشحن والعمليات اللوجستية الأخرى.

وام


انشر المقال: