الهلال الأحمر الإماراتي وائتلاف الأمل يوقعان مذكرة تفاهم لدعم جهود الإمارات لاحتواء فيروس كورونا

ائتلاف الأمل سيساعد في تقديم المساعدات التي يرسلها الهلال الأحمر الإماراتي إلى البلدان المستفيدة

في إطار تعزيز مجهودات الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا، وقع الهلال الأحمر الإماراتي وائتلاف الأمل مذكرة تفاهم لدعم الجهود العالمية التي تبذلها دولة الإمارات لاحتواء جائحة كورونا والتي تهدف إلى ضمان توفير حلول لوجستية سريعة لنقل الإمدادات الطبية والأدوية والحماية الشخصية ومعدات المستشفيات للمساعدة في الحد من انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن تقديم أشكال أخرى من الدعم المتعلق بالصحة والسلامة.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيساعد ائتلاف الأمل في تقديم المساعدات الصحية التي يرسلها الهلال الأحمر الإماراتي إلى البلدان المستفيدة وتقديم خدمات أخرى، مثل النقل والتخزين والشحن، فضلاً عن التعاون في توفير المتطلبات الإنسانية والإنمائية الأخرى.

وقد وقع مذكرة التفاهم في المقر الرئيسي للهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، والنقيب محمد جمعة الشامسي، رئيس اللجنة التنفيذية لائتلاف الأمل والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، بحضور مسؤولين من موانئ أبوظبي من كلا الجانبين، وأوضح الدكتور الفلاحي خلال التوقيع أن مذكرة التفاهم تؤكد رؤية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لإقامة شراكات مع الشركات والمؤسسات المحلية للمساعدة في مواءمة برامجها وتحقيق أهدافها من ناحية القضايا الإنسانية.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار رغبتهم في العمل سويًا في دعم جهود دولة الإمارات لمساعدة الدول التي تواجه تحديات كورونا والحد من انتشار الوباء، مشيرًا إلى أن الإمارات أصبحت نموذجًا عالميًا يُحتذى به في هذا الصدد. وأكد الفلاحي أن مذكرة التفاهم ستطرح آفاقاً جديدة للتعاون بين الهلال الأحمر الإماراتي وائتلاف الأمل، وتعد مثالاً رائداً للتعاون بين الكيانات المحلية في إدارة المشاريع والبرامج الإنسانية.

وبدوره، أعرب النقيب محمد جمعة الشامسي عن سعادته بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي في توفير المستلزمات والخدمات الطبية للدول المحتاجة لمثل هذه المساعدات، مشيراً إلى أن الجهود الجماعية للجانبين ستساعد في دعم وتقديم المساعدات الطبية لنحو 3.6 مليار شخص حول العالم.

وام




انشر المقال: