الحكومة تحدث اللوائح الرسمية فيما يخص فحوصات كورونا لموظفيها

يجب إجراء اختبارات كورونا مرة واحدة شهريًا للأفراد الذين تم تطعيمهم، وأسبوعيًا للآخرين


أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي عن متطلبات الفحص الجديدة، مما قلل من الحاجة إلى إجراء اختبار كورونا من مرة واحدة في الأسبوع إلى مرة واحدة فقط في الشهر للموظفين الذين تم تطعيمهم. من ناحية أخرى، يجب على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا الاستمرار في الخضوع لاختبار كورونا كل أسبوع.

وقد اعتمدت اللجنة تطبيق إجراءات الفحص الجديدة مع تحمل موظفي حكومة أبوظبي لتكاليف فحوصات كورونا المطلوبة لضمان الوصول إلى أماكن العمل والمكاتب. كما يتطلب تحديث اللوائح الرسمية أيضًا أن يخضع العاملون الحكوميون الملقحون لفحص كورونا مرة واحدة كل شهر بدلاً من كل أسبوع. وأوضحت اللجنة أيضًا أن أولئك الذين حصلوا على إعفاءات من التطعيم من قبل السلطات الصحية المعتمدة هم فقط معفون من تحمل تكلفة اختبار كورونا المنتظم.

ومنذ بداية الشهر، تم السماح لأماكن العمل في إمارة أبوظبي بزيادة نسبة الحضور في أماكن العمل إلى 60% من إجمالي السعة. ومع ذلك، يمكن السماح بالعمل عن بعد لأصحاب الهمم والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والعاملين الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق والنساء الحوامل والنساء المرضعات أو أي أحد الوالدين لطفل مسجل في الصف العاشر أو أقل من الذين يتلقون التعلم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي.


انشر المقال: