الحقن مرتين في السنة يمكن أن تحلّ محل الأقراص اليومية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

الحقن مرتين في السنة يمكن أن تحلّ محل الأقراص اليومية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يمكن علاج ارتفاع ضغط الدم بإجراء حقنة كل ستة أشهر بدلاً من تناول قرص يوميًا كجزء من تجربة جديدة لإدارة الحالة.

يختبر العلماء هذا النهج الذي اعتبروه الأول من نوعه في العالم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

تقول دائرة الصحة الوطنية إن حوالي ثلث البالغين في المملكة المتحدة يعانون من ارتفاع ضغط الدم لكن الكثيرين قد لا يعرفون ذلك.

على الرغم من عدم ظهور أعراض ملحوظة في كثير من الأحيان ، إلا أنه إذا لم يتم علاج ارتفاع ضغط الدم ، فقد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

سيكون حوالي 100 مريض في جميع أنحاء المملكة المتحدة جزءًا من 630 مريضًا من جميع أنحاء العالم يشاركون في البحث الجديد الذي أجرته جامعة كوين ماري في لندن وصندوق بارتس هيلث NHS Trust

قال الباحثون إن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بارتفاع ضغط الدم عادة ما يتناولون أقراصًا مرة واحدة يوميًا للسيطرة على الحالة.

وقالت مؤسسة القلب البريطانية إنه على الرغم من عدم وجود تفسير دائم لسبب ارتفاع ضغط الدم ، إلا أن معظم الناس طوروه بسبب نظامهم الغذائي أو أسلوب حياتهم أو حالة طبية.

هذه الدراسة ، التي تمولها Alnylam Pharmaceuticals وبدعم من المعهد الوطني لأبحاث الصحة والرعاية ، من المقرر أن تستمر لمدة ثلاث سنوات.

وفي هذا الصدد قال الدكتور مانيش ساكسينا ، رئيس الدراسة ونائب المدير الإكلينيكي في جامعة كوين ماري: "نحن متحمسون لتجربة هذا النهج الأول من نوعه للبحث إذا كان آمنًا وفعالًا لعلاج ارتفاع ضغط الدم".

وأضاف "لا يزال الوقت مبكرًا ، لكن أملنا النهائي هو أن يثبت العلاج أنه حل آمن وعملية أكثر سهولة في التعامل مع ارتفاع ضغط الدم."

"إن العلاج مرتين في السنة بالحقن تحت الجلد سيوفر بديلاً أفضل من تناول الأدوية اليومية ، والتي نعتقد أنها ستكون أخبارًا سارة للمرضى وتجعل علاج ارتفاع ضغط الدم أكثر ملاءمة."


المصدر: ذا ناشونال نيوز

https://www.thenationalnews.com/health/2022/04/26/twice-yearly-injection-could-replace-daily-tablets-to-treat-high-blood-pressure/



انشر المقال: