الحفاظ على أمراض الجهاز الهضمي في مأمن من أجل الصحة العامة

الحفاظ على أمراض الجهاز الهضمي في مأمن من أجل الصحة العامة


رغم أن مشاكل الجهاز الهضمي شائعة ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها. يعاني كل شخص من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل آلام البطن والانتفاخ وحرقة المعدة والإمساك والغثيان والقيء وفقدان الشهية وفقدان الوزن والتورمات أو التكتلات من وقت لآخر. لكن يتردد الكثيرون في الاتصال بالطبيب لتحديد المشكلة الأساسية. تعد صحة الجهاز الهضمي أمرًا بالغ الأهمية لرفاهيتنا العامة.

أطلق مستشفى ميديور بدبي مؤخرًا عيادة متخصصة في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي. تقدّم العيادة مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والمتقدمة تقنيًا لعلاج مختلف أمراض المريء والمعدة والأمعاء والقولون إلى جانب أمراض الكبد والبنكرياس والقنوات الصفراوية التي يصعب إدارتها في المرضى.


رعاية عالية الجودة

تسعى عيادة أمراض الجهاز الهضمي جاهدة لدعم التميز وتحسين نتائج المرضى من خلال تقديم رعاية طبية وعلاجية متعددة التخصصات. تحتوي العيادة على مجالات تركيز محددة تشمل الجهاز الهضمي العلوي والكبد والبنكرياس والقنوات الصفراوية  والقولون والمستقيم وحالات السمنة. كما يعالج سرطانات الجهاز الهضمي. تقدّم العيادة إجراءات مثل تنظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي لتشخيص مشاكل مثل ارتجاع المريء والأورام والداء البطني ومرض كرون والالتهابات. يستخدم التنظير أيضًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل إزالة الأورام الحميدة والأورام وتوسيع مناطق الضيق والسيطرة على النزيف. أمراض HPB خاصة بالأمراض الحميدة والخبيثة في الكبد والبنكرياس والشجرة الصفراوية ، بما في ذلك المرارة والقناة الصفراوية. يتم علاج أمراض HPB أيضًا عن طريق الجراحة - سواء الإجراءات الجراحية أو قليلة التوغل مثل تنظير البطن وتنظير الصدر.


تتخذ العيادة نهجًا متعدد التخصصات في تقديم مجموعة كاملة من الخدمات في إدارة أمراض HPB كما تقدم العيادة خدمات شاملة للمرضى الذين يعانون من السمنة. عيادتها لإنقاص الوزن مجهزة تجهيزًا جيدًا لإجراء العمليات الجراحية ، بما في ذلك تكميم المعدة ، وتحويل مسار المعدة ، وربط المعدة ، لمساعدة مرضى السمنة على إنقاص الوزن والتخلص من الأمراض المرتبطة بالسمنة المرضية. تعتبر استشارات النظام الغذائي غير الجراحي وبالون المعدة من بين الإجراءات التي يتم إجراؤها في العيادة.


تقدم عيادة أمراض الجهاز الهضمي رعاية شاملة ومتكاملة للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة. بصرف النظر عن مجالات التركيز الرئيسية ، سيكون للقسم تخصصات فرعية مثل عيادات القولون والمستقيم. ستوفر العيادة تنظير القولون المتقدم بالكامل من منظور أمراض الجهاز الهضمي جنبًا إلى جنب مع تدخلات تنظير القولون. كما أنه متخصص في إجراءات المستقيم المتقدمة للبواسير والسرطانات.


متخصصون مشهورون


تقدم عيادة أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى ميديور رعاية متعددة التخصصات متطورة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي من خلال فريق من الجراحين والأطباء العالميين. يقود فريق الخبراء الطبيين الدكتورة أريندام غوش ، استشاري جراحة الجهاز الهضمي ورئيس قسم الجراحة في مستشفى ميديور ، دبي. 


أجرى الدكتور غوش آلاف العمليات الجراحية المعقدة خلال 25 عامًا من الخبرة الطبية. لقد أجرى أكثر من 12,000 عملية جراحية في الجهاز الهضمي وأكثر من 1000 عملية جراحية للسمنة لمرضى من جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وآسيا وأفريقيا وأوروبا ودول الشرق الأوسط. يتمتع الدكتور غوش بخبرة خاصة في جراحات سرطان الجهاز الهضمي والقولون والمستقيم وجراحة HPB. تفتخر العيادة أيضًا بأخصائيي الرعاية الصحية ذوي الخبرة العالية مثل الدكتور بينكش ثكار ، أخصائي الجراحة العامة وجراحة المناظير. الدكتور ديلدار حسين ، أخصائي الجراحة العامة وجراحة المناظير. الدكتور إسوار موبارتي أخصائي أمراض الجهاز الهضمي. وجوليوت فينوليا ، كبير اختصاصيي التغذية.


يوضح الدكتور غوش بالتفصيل المرافق في العيادة ، 'في عيادة أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى ميديور ، دبي ، نهدف إلى الاستفادة من قدراتنا في تقديم رعاية صحية عالية الجودة للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي. يستخدم المتخصصون الطبيون المتمرسون لدينا نهجًا متعدد التخصصات لتشخيص الحالة وتقديم حلول شاملة. تتمتع العيادة بأحدث الأدوات التشخيصية والعلاجية لتقييم المشكلات وإجراء العمليات الجراحية '.


علاج رائد

يقدم فريق الأطباء المدربين تدريباً عالياً في العيادة علاجًا متقدمًا ، بما في ذلك جراحات الكبد والقنوات الصفراوية والبنكرياس والأمعاء والقولون والمستقيم والسمنة وأمراض المعدة. تقوم العيادة أيضًا بإجراء جميع العمليات الجراحية العامة الروتينية الأخرى التي تتطلب مستوى عالٍ من الخبرة مثل جراحات الأوعية الدموية ، والعمليات الجراحية لحالات البنكرياس ، والفتق المعقد والروتيني ، وجراحات البواسير والناسور المعقد. يتم إستخدام أحدث المعدات مثل نظام Endovision المتطور .


يشار إلى أن مستشفى ميديور يقدم الدعم وخدمة الطوارىء على مدار الساعة. تم تجهيز المستشفى بوحدة العناية المركزة وفريق من كبار الخبراء المتخصصين في رعاية المرضى ، مع التركيز بشكل خاص على تقليل الألم والتعافي المبكر.


المصدر: غلف نيوز

Keep digestive diseases at bay for overall health | Uae – Gulf News






انشر المقال: