الفلبين ترفع حظر السفر عن المسافرين القادمين من الإمارات وتسع دول أخرى

الفلبين ترفع حظر السفر عن المسافرين القادمين من الإمارات وتسع دول أخرى

أعلن هاري روك، المتحدث باسم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، أن الفلبين تعتزم رفع حظر السفر على الركاب القادمين من الإمارات العربية المتحدة والهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا ونيبال وعمان وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا، حيث أوضح روك أنه يجب على المسافرين الدوليين القادمين من البلدان المذكورة أعلاه الامتثال لبروتوكولات الدخول والاختبارات والحجر الصحي، وذلك استنادًا إلى لائحة البروتوكولات المعتمدة في الدولة.

وفيما يتعلق بقواعد الحجر الصحي للمسافرين الذين يصلون إلى الفلبين، فسيضطر المسافرون من الدول العشر إلى قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي عند الوصول، مع قضاء أول 10 أيام في فندق أو منشأة معتمدة من الحكومة وإكمال الباقي في المنزل. كما يجب عليهم أيضًا الخضوع لاختبار مسحة أنف في اليوم السابع.

وبدوره، أكد روك أن فريق العمل المشترك بين الوكالات في البلاد قام بتحديث قائمة البلدان الموجودة بالقائمة الخضراء المصنفة على أنها منخفضة المخاطر بالنسبة لفيروس كوفيد-19، حيث سيتم السماح للمسافرين الذين تم تطعيمهم من البلدان الأخرى المدرجة في القائمة الخضراء للفلبين بإجراء الحجر الصحي لمدة أقصر من سبعة أيام في المنشأة عند الوصول. والجدير بالذكر أن اللقاحات المعترف بها في الفليبين هي أسترازينيكا وكوفيشيلد وجانسن وموديرنا وفايزر بيونتك وسينوفارم وسينوفاك.

والجدير بالذكر أنه تم تطبيق الحظر لأول مرة في أبريل للمساعدة في وقف انتشار نوع دلتا المتحور من فيروس كوفيد-19 مع إضافة الإمارات العربية المتحدة إلى القائمة في 15 مايو.

صحيفة جلف نيوز



انشر المقال: