الدكتورة فريدة الحوسني تنضمّ إلى فريق خبراء منظمة الصحة العالمية المعني بالتأهب للإنفلونزا والاستجابة لها

الدكتورة فريدة الحوسني تنضمّ إلى فريق خبراء منظمة الصحة العالمية المعني بالتأهب للإنفلونزا والاستجابة لها

انضمّت الدكتورة فريدة الحوسني ، المتحدّثة الرسمية باسم قطاع الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، إلى فريق خبراء منظمة الصحة العالمية الذي يدير النهج العالمي للاستعداد والاستجابة لأوبئة الإنفلونزا.

انضمّت الدكتورة الحوسني ، خبيرة الأمراض المعدية ، إلى المجموعة الاستشارية لإطار التأهب للإنفلونزا الوبائية التابع لمنظمة الصحة العالمية للفترة من 2022 إلى 2024 ، حسبما أعلن يوم الجمعة. وهي أول إمرأة إماراتية عضوة تنضمّ إلى المجموعة الإستشارية.

يُحسِّن إطار عمل التأهّب للإنفلونزا الوبائية ، الذي تم إنشاؤه في مايو 2011 ، مشاركة المعلومات المتعلقة بفيروسات الإنفلونزا ، التي يمكن أن تتسبب في حدوث جائحة بشرية. كما أنه يزيد من فرص حصول البلدان النامية على اللقاحات وغيرها من الإمدادات المتعلقة بالأوبئة.


الغرض الرئيسي من المجموعة الاستشارية ، التي تتكون من 18 خبيرا من الدول الأعضاء ، هو مراقبة تنفيذ إطار عمل التأهّب للإنفلونزا الوبائية وتقديم التقارير ، القائمة على الأدلة والتقييم والتوصيات ، إلى المدير العام للمنظمة.

وقالت الدكتورة الحوسني إنها تشرفت بـ 'أن تتاح لها الفرصة للمساهمة بخبرتها في معالجة الأوبئة العالمية وتعزيز التأهب للأوبئة على المستوى العالمي'.


'أتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع شركاء وخبراء من جميع أنحاء العالم، لدعم جهود الرعاية الصحية الدولية وبناء مستقبل صحي للأجيال'.

كانت الدكتور الحوسني ، وهي أيضًا المديرة التنفيذية للأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة ، تمثّل الوجه العام لاستجابة دولة الإمارات العربية المتحدة لوباء كوفيد-19 منذ أبريل 2020.

ووصف مطر النعيمي مدير عام المركز ، الدكتورة الحوسني بأنها تمثّل جزء لا يتجزأ من استجابة البلاد للوباء.


وقال: "كانت الدكتورة فريدة الحوسني مشاركة نشطة في جميع الأنشطة العالمية على مستوى منظمة الصحة العالمية ، فضلاً عن لعبها دورًا أساسيًا في استجابة الإمارات لوباء كوفيد -19 العالمي ، لتصبح شخصية رائدة تضاف إلى قائمة طويلة لسيدات إماراتيات إنخرطن على المستوى الدولي في مجالات مشابهة ."

المصدر: ذا ناشيونال نيوز 

LINK: https://www.thenationalnews.com/uae/health/2022/03/04/dr-farida-al-hosani-joins-whos-expert-group-on-influenza-preparedness-and-response/



انشر المقال: