"الاتحاد للطيران" و"مجموعة مطار خنان" توقعان عقداً مع وزارة الخدمات المشتركة لتعزيز علاقات تبادل الشحن الجوي بين الصين والعرب

"الاتحاد للطيران" و"مجموعة مطار خنان" توقعان عقداً مع وزارة الخدمات المشتركة لتعزيز علاقات تبادل الشحن الجوي بين الصين والعرب

تهدف شركة "الاتحاد للطيران" ، الناقل الوطني لدولة الإمارات، ومجموعة مطار مقاطعة خنان ، الشركة الأم لمطار تشنغتشو شينتشنغ  ، وهو محور طيران محلي مهم وبوابة إلى وسط المدينة إلى إقامة شراكة إستراتيجية لتعزيز علاقات النقل الجوي بين الصين والإمارات.


يأتي ذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم افتراضية خلال حدث "أسبوع تشنغتشو" الافتراضي الذي يستضيفه إكسبو 2020 دبي في جناح الصين ابتداءً من 27 ديسمبر 2021.


تتضمن مذكرة التفاهم خططًا للتشغيل المحتمل للاتحاد للطيران لخدمات الشحن المنتظمة بين مطار أبوظبي الدولي ومطار تشنغتشو شينزينج الدولي لإنشاء "طريق الحرير الجوي" بين مقاطعة خنان وإمارة أبوظبي. تغطي مذكرة التفاهم أيضًا نطاق التعاون بين الطرفين لتحويل مطار CGO إلى مركز شحن جوي في المنطقة ، ولتنويع مبيعات المنتجات وقنوات توزيع البضائع في مطار تشنغتشو شينزينج الدولي.


وفي هذا السياق، قال مارتن درو ، نائب الرئيس الأول للمبيعات والشحن في الاتحاد للطيران: "تسعى شركة "الإتحاد للطيران" إلى زيادة تواجدها في مجال الشحن في الصين ، وإنشاء" طريق الحرير الجوي "بين الإمارة ووسط الصين بالتعاون مع شركة خنان مما سيؤدي إلى تحسين تنويع مبيعات المنتجات وقنوات توزيع البضائع في هذه المنطقة وتقوية الروابط الاقتصادية والتجارية بين الإمارات والصين وخارجها.


وأضاف : " بصفتها شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات ، لعبت "الاتحاد للطيران" دورًا رئيسيًا في نقل اللقاحات والمستلزمات الطبية داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها ، بناءً على حلولها اللوجستية الطبية المهنية. ومنذ بداية الوباء ، قامت شركة الاتحاد للشحن بتشغيل 1,042 رحلة جوية من شنغهاي وبكين ، تحمل أكثر من 65,000 طن على طائرات الشحن وطائرات نقل الركاب من طراز بوينج 777 ، حيث كانت 50٪ من الرحلات عبارة عن إمدادات طبية لدعم المعركة العالمية ضد كوفيد 19 وتجهيز المهنيين الطبيين في الخطوط الأمامية.


إرتفع أداء الاتحاد للشحن خلال العام الماضي في ظلّ تزايد الطلب على المستلزمات الطبية حيث استعادت شركة الاتحاد للشحن 90٪ من وجهاتها مقارنة بما كانت عليه قبل الجائحة في نفس الفترة من عام 2019 ، بينما زادت قدرتها بنسبة 20٪.


وأشاد كانغ شينغ تشن ، رئيس مجلس إدارة شركة خنان ، بالتعاون قائلاً: " يسعدنا جدًا توقيع مذكرة التفاهم مع "الاتحاد للطيران" التي تعدّ شركة الطيران الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط حيث تتمتع بشبكة واسعة تمتدّ إلى آسيا والشرق الأوسط ، أوروبا وأفريقيا ، لاستكشاف مختلف الفرص في إطار مبادرة "طريق الحرير الجوي" المستوحاة من مبادرة "الحزام والطريق" التي اقترحتها الصين.


ولفت تشن إلى أنّ " مطار تشنغتشو شينتشنغ قد شهد مؤخرًا نموًا كبيرًا، فأصبحت المنطقة الاقتصادية بمطار تشنغتشو المركز الإقتصادي الأول والوحيد في الصين حتى الآن الذي يتولّى سير الأعمال التجارية والنقل السطحي متعدد الوسائط والمطارات والأهداف الحضرية في وقت واحد كوحدة متكاملة. بدعم من 51 طريقًا للشحن الجوي في مطار تشنغتشو ، لم تصبح المنطقة الإقتصادية في مطار تشنغتشو مجرد دينامو لتصدير المنتجات المصنعة ، ولكن أيضًا أكبر ميناء لحوم من أصل أجنبي في وسط الصين بالإضافة إلى نقطة توزيع صينية رائدة للعديد من الأطعمة المستوردة الأخرى المنتجات سريعة التلف. نأمل بصدق أن نرى رحلات الشحن المنتظمة للاتحاد للطيران تهبط في مطار تشنغتشو شينتشنغ في المستقبل القريب ".


تقدّم الاتحاد للشحن ، من خلال الاستفادة الكاملة من موقع أبوظبي الطبيعي كمركز لوجستي عالمي لتعزيز نمو تجزئة سوق المنتجات للشحن الجوي ،العديد من الخدمات التجارية لتلبية الاحتياجات المتنوعة لتقسيم سوق المنتجات الراقية ، وقد ابتكرت منتجات وخدمات متخصصة مع فرق مخصّصة للتأكد من الاهتمام بكل التفاصيل ، بما في ذلك PharmaLife و FreshForward و SkyStables و LiveAnimals و FlightValet و FlyCulture و SafeGuard و AirMail.

وام



انشر المقال: