الأطباء ينصحون بعدم الازدحام خارج المراكز الطبية التي تجري فيها حملات التطعيم ضد فيروس كورونا

الأطباء ينصحون بعدم الازدحام خارج المراكز الطبية التي تجري فيها حملات التطعيم ضد فيروس كورونا


في ظل الإجراءات الوقائية المُتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، نصح الأطباء في الإمارات العربية المتحدة السكان بتجنب الازدحام في مراكز التطعيم قبل الحصول على موعد محدد لأنه يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث أنه من الموصى به الاتصال بالمنشأة الصحية وتحديد موعد أو الوصول إلى العيادة فقط بعد تأكيد موعد لأخذ اللقاح.

ومن جانبه، حث الدكتور ضرار عبد الله، استشاري الطب الباطني في مستشفى برايم بدبي، الأفراد على تجنب الازدحام خارج المراكز الطبية التي تجري فيها حملة التطعيم، حيث أنهم قد سمعوا من المرضى التابعين لهم أنه يتعين عليهم الانتظار لمدة ساعة إلى ساعتين وأحيانًا أكثر من ذلك للحصول على اللقاح، فهم يتزاحمون خارج هذه المراكز للحصول على اللقاح. كما دعا الأفراد للمجيء في الموعد المحدد لهم، حيث يحتاج الأشخاص إلى الاتصال والتحقق من المراكز الطبية قبل التوجه إلى هذه المرافق لكيلا يقفوا في طابور لساعات.

وبدوره، قال الدكتور راجيش كومار جوبتا، أخصائي الطب الباطني في مستشفى برجيل التخصصي في إمارة الشارقة، إن أخذ اللقاح ليس سوى درع ضد فيروس كورونا ولكنه لا يعني ضمانًا بنسبة 100٪ ضد المرض الفيروسي، فالتطعيم لا يعني أنك محمي تمامًا من الفيروس. وقال إنه من المهم اتباع احتياطات السلامة بدقة مثل النظافة السليمة وتعقيم اليدين والتباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه التي ستحميك من الإصابة بالعدوى. كما نصح أيضًا الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية بعدم الخروج إلى الأماكن العامة.

وللحفاظ على الأشخاص من خطر الإصابة بالفيروس، توصي السلطات الحكومية مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين بالتسجيل للحصول على لقاحاتهم على الرابط التالي: https://smartforms.moh.gov.ae/VaccinationBooking/AppPages/CovidVaccinationBooking.


انشر المقال: