الأطباء يحثون على أخذ اللقاحات والجرعة المعزّزة قبل رفع إلزامية إرتداء الكمامة

Covid 19 5224053 340

صدر عن السلطة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات  أنّه إعتبارًا من يوم السبت، لم يعد إرتداء الكمامة إلزاميًا في الأماكن العامة .


في حين أن الأطباء أشادوا بقرار السلطات الإماراتية في جعل إرتداء الكمامة أمرًا خياريًا للمقيمين والزوّار ، إلا أنهم دعوا السكان إلى مواصلة توخي الحيطة والحذر .


وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة رشا العاني، أخصائية في طب الأسرة في مركز ميدكاري الطبي، خوانج: " نحن في مرحلة التعافي من الوباء. لا شكّ أنّ القواعد الجديدة التي تم الإعلان عنها أمس هي خطوة إيجابية نحو هذا الاتجاه وتثبت عودة الانتعاش داخل الدولة ".


وأضافت: "ومع ذلك ، يجب مواصلة التقيّد بالقواعد الأساسية مثل الحفاظ على نظافة اليدين والتعقيم لحماية الأفراد المعرّضين للخطر في مجتمعنا. "

وأشارت إلى أنّه إذا كان الفرد يشعر بتوعّك ، فيجب عليه الحفاظ على مسافة ثلاثة أمتار من الآخرين .

كما شدّدت على أهمية أخذ اللقاحات والجرعات المعززة لأنها توفر الحماية من العدوى الفيروسية وطفراتها. وأضافت 'لا بدّ من ارتداء الكمامة إن ظهرت على الفرد أيّ أعراض تنفسية مثل الأنفلونزا أو السعال لمنع الرذاذ وانتشار المرض بين السكان'.

من جهته ، قال الدكتور نصر الله جخراني ،أخصّائي في الطب الباطني لدى مركز أستر يوبيل الطبي في بر دبي: “يجب على السكان التأكد من تلقيحهم الكامل ضد عدوى كوفيد19. على الرغم من أنّ ارتداء الكمامة أصبح أمرًا خياريًا في الهواء الطلق ، فمن المهم للجميع مواصلة ارتدائها في الأماكن المغلقة وأثناء استخدام وسائل النقل العام '.

وأضاف الدكتور الجخراني " إذا كنت تعاني من أي أعراض مثل الحمى والسعال والبرد وآلام الجسم ، فمن المفضل البقاء في المنزل حتى تزول الأعراض. علاوة على ذلك ، أثناء تواجدك في الأماكن العامة ، يجب ممارسة التعقيم المتكرر لليدين ."


وقال الدكتور باوان شرباستافا، أخصّائي الطب الباطني في مستشفى NMC التخصصي دبي: "إن نقل السارس-كوف 2 أقل احتمالا في الهواء الطلق. تراقب الوكالات الحكومية عن كثب معدل الحالات الإيجابية بشكل يومي. كلما انخفض معدل الحالات الإيجابية ، فإنهم يرفعون بعض التدابير. "

وأضاف: "إذا كنت لا تزال غير محصّن، أو تعاني من مرض مزمن أدى إلى تقليل مناعتك ، فمن الأفضل ارتداء الكمامة."

وأشاد الدكتور شريفاستافا بدور حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في السيطرة على المرض وحملة التطعيم الواسعة في الدولة. وأضاف "يجب أن نستمر في اتخاذ كافة الاحتياطات، خاصة في الأماكن المغلقة، وإذا كان الشخص يعاني من أي أعراض".

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-19-take-vaccines-booster-before-going-mask-free-say-doctors



انشر المقال: