الأمور المتاح فعلها بأمان بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا

الأمور المتاح فعلها بأمان بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا

في حال كنت تتساءل عما يمكنك فعله بأمان بعد حصولك على لقاح فيروس كورونا، فالإجابة أنه يمكنك الاستمتاع بالتجمعات الصغيرة مرة أخرى، ولكن يجب عليك الاستمرار في ارتداء القناع والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، حيث يوصي مركز السيطرة على الأمراض بالإمارات بأن يستمر الأشخاص الذين تم تطعيمهم في ارتداء الأقنعة وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء بعيدًا عن الآخرين.

وفي الولايات المتحدة، تسمح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بالتجمع بدون أقنعة مع أشخاص آخرين تم تطعيمهم، حيث يمكنهم أيضًا مقابلة أشخاص لم يتم تطعيمهم من أسرة واحدة في كل مرة، إذا تم اعتبار هؤلاء الأشخاص معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا الشديد، وقد تختلف تلك الإرشادات من بلد لأخرى.

والجدير بالذكر أن الشخص يعتبر قد تم تطعيمه بالكامل بعد أسبوعين من تلقي آخر جرعة مطلوبة من اللقاح. كما يظل التوجيه بشأن الأنشطة الأخرى للأشخاص الذين تم تطعيمهم في إطار الحذر، فعلى سبيل المثال، لا يزال مركز السيطرة على الأمراض لا يشجع السفر غير الضروري، ولم يقدم حتى الآن توصية بشأن الذهاب إلى المطاعم أو الأماكن الأخرى، حيث أنه من المتوقع أن يعلن مركز السيطرة على الأمراض تحديثًا بالتوجيهات للسماح بمزيد من الأنشطة مع انخفاض العدوى وزيادة التطعيمات.


انشر المقال: