الإمارات تطلق مبادرة رقمية لتحديث البيانات الشخصية للمواطنين

الإمارات تطلق مبادرة رقمية لتحديث البيانات الشخصية للمواطنين

في إطار توفير منظومة رقمية تلبي متطلبات مختلف القطاعات بصورة عامة والقطاع الصحي بصفة خاصة، بالإضافة إلى ضمان استمرارية الخدمات الحكومية وتقديمها بناء على أعلى معايير الكفاءة والمرونة أعلن المدير التنفيذي للبيانات السكانية في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد مرشد المزروعي، عن إطلاق الهيئة لمبادرة "بياناتك... هويتك" الرامية إلى تحديث بيانات أفراد المجتمع الشخصية من خلال التطبيق الذكي للهيئة أو عبر الموقع الإلكتروني على شبكة الانترنت www.ica.gov.ae.

وأكد المزروعي أن عملية تحديث البيانات تسهم بشكل كبير وفعال في دعم جهود الدولة الرامية إلى مواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره كونها.

وأوضح المزروعي أن المبادرة ستسهم بشكل كبير وفعال في تعزيز جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ومواجهة تداعياته مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف تحديث بيانات مواطني الدولة في الفئات العمرية من 18 إلى 60 عامًا فقط وسيتم بدء إجراء تحديث البيانات اعتبارًا من الثامن والعشرين من أكتوبر الحالي ولمدة شهر، وسيتم استئناف عمليات التحديث لباقي شرائح المجتمع خلال المراحل القادمة.
وأكد المزروعي أن مسؤولية تحديث البيانات تقع على كل فرد بالغ وكامل الأهلية ومن يقع تحت سجله الأسري مشيرًا إلى أن مركز الاتصال رقم 600522222 سيجون على أتم استعداد لتقديم الدعم وضمان الاستجابة لاستفسارات المتعاملين حيال عمليات التحديث وكافة خدمات الهيئة.


انشر المقال: