الإمارات تطلق مبادرة جديدة لتقديم التطعيم بالمنزل لكبار السن والمقيمين

"الإمارات تطلق مبادرة جديدة لتقديم التطعيم بالمنزل لكبار السن والمقيمين "

في إطار إعطاء الأولوية لحماية الضعفاء في المجتمع، أطلقت أبوظبي مبادرة جديدة يمكن فيها لكبار السن والمقيمين الآن تلقي لقاح فيروس كورونا في المنزل. وقد أطلق مركز أبوظبي للصحة العامة مبادرة "نصلكم أينما كنتم"، بالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء ومكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي وأبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ومؤسسة التنمية الأسرية وأبو ظبي للإعلام، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين المؤهلين في العاصمة حجز خدمة التطعيم المنزلي عن طريق الاتصال بالرقم المجاني لـ "صحة" 80050.

هذا وقد كانت أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في فبراير، أيضًا أن كبار السن يمكنهم الاستفادة من خدمات التطعيم المنزلية المقدمة، حيث يجب عليهم الاتصال على 80011111 أو زيارة أقرب مركز صحي لهم للاستفادة من المرفق والخدمة مفتوحة لكل من الإماراتيين والمقيمين، وسوف يتلقى المتصلون رسالة نصية قصيرة لتأكيد الموعد.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعاونت مع وزارة تنمية المجتمع وإدارة الخدمة الاجتماعية المحلية في كل إمارة لتقديم مثل هذه الخدمة، ففي الشارقة، تم تقديم خدمة التطعيم المنزلي في يناير، حيث يمكن الحجز عبر مركز الاتصال التابع لإدارة الخدمات الاجتماعية على 800700. كما تم توفير الخدمة في عجمان، حيث يمكن للمستحقين الذين يرغبون في الاستفادة من خدمة التطعيم المنزلي حجز موعد عبر الرقم المجاني 80070.



انشر المقال: