الإمارات تطلق المرحلة الثانية من برنامج تطعيم اللاجئين السوريين في الأردن

يندرج البرنامج ضمن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في إطار المعركة العالمية ضد فيروس كورونا

في إطار مواصلة الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا، أطلق الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الثانية من برنامج تطعيم اللاجئين السوريين في الأردن، حيث يهدف البرنامج إلى تطعيم 12000 لاجئ في المخيمات الإماراتية الأردنية في مراجيب الفهود والزعتري والأزرق والحدقة بلقاح سينوفارم.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية والرئيسة الفخرية لمؤسسة التنمية الأسرية، حيث يتم تنفيذ خطة الإنصاف والمصالحة بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمان ودائرة الصحة بأبوظبي ووزارة الصحة الأردنية. كما يتابع المشروع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن البرنامج يندرج ضمن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار المعركة العالمية ضد فيروس كورونا، وخاصة داخل الدول التي تضررت بشدة من الوباء لمساعدتها في النجاة من الأزمة وتسريع محرك التعافي، وأضاف أن البرنامج ينفذ بشراكة إماراتية أردنية ممثلة في الهلال الاحمر الاماراتي ودائرة الصحة بأبوظبي ووزارة الصحة الاردنية وبالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

والجدير بالذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي قد بدأ المرحلة الأولى من البرنامج قبل ثلاثة أسابيع عندما تناول آلاف اللاجئين السوريين الجرعة الأولى من اللقاح بحضور مسؤولين من الأردن ودائرة الصحة بأبوظبي وسفارة الإمارات العربية المتحدة في عمان مع حضور ممثلين من المنظمات الإنسانية الدولية التي تتخذ من الأردن مقراً لها.

وام



انشر المقال: