الإمارات تتخذ تدابير احترازية صارمة للطلاب العائدين من الخارج

الإمارات تتخذ تدابير احترازية صارمة للطلاب العائدين من الخارج

أكدت السلطات أنه سيتعين على طلاب الشارقة الذين سافروا خلال العطلة الشتوية الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا وتقديم نتيجة فحص (PCR) سلبية قبل العودة إلى مدارسهم، مع تكثيف المدارس لإجراءات السلامة استعدادًا لاستئناف الفصل الدراسي الثاني.

وأعرب مسؤول من هيئة الشارقة للتعليم الخاص عن تقديره للمجهود الذي تبذله الهيئة في العمل مع إدارات المدارس في تحديد وضع التعليم ليعمل بشكل أفضل مع بداية الفصل الدراسي الثاني رسميًا في 3 يناير، حيث يتم منح المدارس الخاصة في الشارقة خيار استئناف الدراسة بعد أسبوعين من التعلم عن بُعد، وبالفعل أكدت بعض المدارس أنها ستنفذ ذلك.

وفي إطارٍ متصل، هناك بعض المدارس التي تسمح لأولياء الأمور باختيار وضع التعلم لأبنائهم حيث تعطيهم الخيار للاستمرار في التعلم عن بُعد أو الاشتراك في التعليم الهجين حيث يذهب الأبناء لحضور الدروس وجهًا لوجه في بعض الأيام وبإمكان أولياء الأمور بكل سهولة إرسال طلب بالبريد الإلكتروني إلى إدارة المدرسة في حال تغيير رأيهم.

ومن جانبه أعلن مدير إحدى المدارس الأمريكية الخاصة في إمارة الشارقة أنهم سيطبقون أسبوعين من التعلم عن بُعد بنسبة 100%على جميع الطلاب، بدايةً من رياض الأطفال إلى الصف 12. وسيتمكن الطلاب المسجلين في وضع التعلم الهجين والدروس وجهًا لوجه العودة إلى المدرسة في 17 يناير.

وبدوره أكد سامر سرحان، مدير مدرسة المعرفة الدولية الخاصة، أن الطلاب الذين عادوا من الخارج عليهم الخضوع للحجر الصحي وفحص (PCR) لفيروس كورونا قبل القدوم إلى المدرسة وحضور الدروس مشددًا على أن إعطاء فاصل لمدة أسبوعين قبل عودة طلابنا إلى المدرسة لبدء الفصل الدراسي الجديد هو جزء من الجهود الرامية للتأكد من سلامة الجميع من تلاميذنا وأعضاء هيئة التدريس والإدارة وعائلاتهم.


انشر المقال: