الإمارات تتفوق على نفسها وتتجاوز مليوني جرعة من لقاح فيروس كورونا

الإمارات تتفوق على نفسها وتتجاوز مليوني جرعة من لقاح فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن دولة الإمارات نجحت في تجاوز مليوني جرعة لقاح تم إعطاؤها حتى الآن، ليصل الإجمالي إلى 2065367 جرعة لقاح، كما بلغ معدل توزيع اللقاح إلى 20.88 لكل 100 شخص، يأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح فيروس كورونا لجميع أفراد المجتمع والجهود المبذولة للوصول إلى مناعة القطيع الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل عدد الحالات والسيطرة على انتشار الفيروس.

ويعكس هذا الإنجاز والنجاح في تحقيق هذا المعدل القياسي العالمي لتوزيع اللقاح لكل 100 شخص نجاح الحملة الوطنية للتطعيم والاستجابة الكبيرة التي تشهدها الحملة من جميع أفراد المجتمع.
وفي سياقٍ متصل، أفاد معالي عبد الرحمن بن محمد بن ناصر العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن الوصول إلى هذا الرقم القياسي لجرعات لقاح فيروس كورونا خلال فترة قصيرة يعكس الجهود الاستثنائية التي تبذلها قيادتنا الرشيدة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وكذلك تضافر جهود الحكومة وجميع مؤسسات الدولة وأبطال خط الدفاع الأول لدينا لتوفير اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق الدولة.
كما دعا سيادته جميع أفراد المجتمع المستحقين لتلقي اللقاح إلى الحضور إلى مراكز التطعيم الموجودة في مختلف إمارات الدولة لدعم أهداف الحملة المتمثلة في تطعيم أكثر من 50% من سكان البلاد خلال الربع الأول من العام الجاري.

وام



انشر المقال: