الإمارات تتبنّى سياسة جديدة لتعزيز أنماط الحياة الصحية قريباً

الإمارات تتبنّى سياسة جديدة لتعزيز أنماط الحياة الصحية قريباً

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل لتطوير سياسة وطنية من أجل تعزيز تبنّي نمط حياة صحي في الدولة.


ترأس الورشة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة ، بحضور كل من الدكتورة لبنى الشعالي مديرة إدارة السياسات والتشريعات الصحية، والدكتورة رشا سلامة مستشارة الصحة العامة بالوزارة وعدد من المسؤولين المعنيين بالصحة العامة والتثقيف الصحي.


الإطار الوطني


خلال ورشة العمل ، قال الدكتور الرند إنه كجزء من الإطار الوطني ، تعمل ثلاثة عناصر من "الأفراد ، والمجتمع ، والدولة" على تشجيع تبنّي أسلوب حياة صحي وتعزيز الصحة النفسية. وأضاف أن الإطار يعمل بالتزامن مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 التي تهدف إلى تعزيز مفهوم متكامل للرفاهية ، وبالتالي دعم مئوية الإمارات 2071


وأضاف الرند : "يتمحور هدفنا حول زيادة قدرة المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي مع جميع المهارات اللازمة ، وخلق بيئة تشريعية داعمة للصحة ، وإشراك منظمات المجتمع المدني جنبًا إلى جنب مع القطاعين العام والخاص المشاركين في مبادرات تعزيز الصحة ".


وركزت الورشة على ثلاثة مؤشرات وطنية: انتشار السمنة لدى الأطفال ، ومرضى السكري ، والمدخنون. وسلّط المشاركون الضوء على ثلاث مسارات عمل - التشريعات والسياسات ، والوعي والإعلام ، والبحوث والدراسات.

المصدر: غلف نيوز  

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/new-uae-policy-to-promote-healthy-lifestyles-soon-1.86978786



انشر المقال: