الإمارات تستضيف احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة

الإمارات تستضيف احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة


استضاف إكسبو 2020 دبي احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة ، الذي يوافق 12 ديسمبر ، تحت شعار 'لا تترك صحة أحد خلف الركب: استثمر في النظم الصحية للجميع'.

وبهذه المناسبة ، كرّس إكسبو 2020 دبي يومًا واحدًا للاحتفال بالجهود العالمية في الرحلة نحو التغطية الصحية الشاملة والنهوض بأهداف التنمية المستدامة من أجل تحقيق الرخاء العالمي.

حضر الحفل معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمن بن محمد بن ناصر العويس ، ومعالي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي ومدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، والوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة ومسؤولين من القطاع الصحي الحكومي.


هذا وقد حضر من جانب منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، والدكتور أحمد المنظري ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط ​​، وعدد من المسؤولين في قطاع الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

واستقطب الحدث نخبة من المتحدثين الدوليين الذين شاركوا آرائهم وتطلعاتهم حول التغطية الشاملة وكيفية خلق بيئة تمكينية صحية للمجتمعات.

تشكل هذه الفعالية منصة عالمية وفرصة مثالية لصناع القرار وممثلي المنظمات والأجنحة من أكثر من 100 دولة مشاركة في إكسبو 2020 دبي لمناقشة الاستراتيجيات المستقبلية ، من أجل تطوير نظام عالمي للتغطية الصحية الشاملة ، مما يعزز قدرة الدول على تقديم مبادرات ذات تأثير إيجابي على المجتمعات.

إنها أيضًا فرصة لإقامة شراكات دائمة وتقديم حلول فعالة للتحديات التي تواجه عالمنا اليوم في ضوء تداعيات جائحة كوفيد 19.


هدف مشترك

ورحب العويس في كلمته بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية وجميع الحاضرين وشكر المنظمة وموظفيها على جهودهم الجبارة في تعزيز وتطوير فرص التعاون بين الدول الأعضاء.

وقال : " يتمثل هدفنا المشترك اليوم في مواصلة العمل على تعزيز التعاون كجزء من مساعينا نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة من خلال تضافر الجهود وتبادل الخبرات والاستفادة من جميع الأدوات والموارد المتاحة وتسخير المعرفة والتكنولوجيا وكل ما قد يسهم في رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية والحفاظ على جودة الحياة الصحية".


دعم جهود منظمة الصحة العالمية

أشار العويس إلى حرص دولة الإمارات على تعزيز التآزر بين الدول الأعضاء ، من خلال استضافتها لهذا الحدث العالمي، والمضي قدماً نحو تحقيق التنمية المستدامة والرعاية الصحية الجيدة في العالم ، بالإضافة إلى أنها تؤدّي دور فعّال ومؤثر في دعم جهود منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن الفعالية تتزامن مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات وهي مرحلة تسعى فيها الدولة لتحقيق نقلة نوعية في مسيرتها التنموية وإعداد الخطط والمشاريع واستشراف مستقبل الخمسين سنة القادمة.

واختتم قائلًا أن الحدث يمثل إضافة نوعية لجهود دولة الإمارات في دعم منظومة العمل المشترك مع منظمة الصحة العالمية.



الرعاية الصحية للجميع

أشاد الدكتور حسين الرند بالجهود الجبارة التي تبذلها منظمة الصحة العالمية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة ومكافحة فيروس كورونا وسلالاته المتغيرة.

وسلط الرند الضوء على أهمية الحدث في بناء استراتيجيات عالمية مشتركة لدعم الوصول العادل إلى التغطية الشاملة ، وخاصة اللقاحات والعلاجات والخدمات الصحية على أساس مبادئ التضامن والاستدامة ، من خلال النهج القائمة على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية للجميع.

وام



انشر المقال: