الإمارات تساعد في مكافحة فيروس كورونا في السودان عن طريق بناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني

الإمارات تساعد في مكافحة فيروس كورونا في السودان عن طريق بناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني

تلعب الإمارات دورًا فعالاً للمساعدة في المعركة ضد فيروس كورونا، حيث تم الانتهاء من بناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بالقرب من دارفور بالسودان، وحضر افتتاح المستشفى وفد سوداني برئاسة اللواء محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة يرافقه السيد مالك أجار، عضو المجلس، ووزراء الحكومة الاتحادية، والرعاية الاجتماعية، ووكيل وزارة الصحة، وسعادة حمد محمد الجنيبي، سفير الدولة ووفد من ايطاليا.

وتبلغ مساحة مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني 3800 متر مربع، وتم بناؤها للمساعدة في التخفيف من تأثير واحتواء انتشار فيروس كورونا في واحدة من أكثر الدول الأفريقية تضررًا. وتحتوي المستشفى على 48 سريرًا في وحدة العناية المركزة و160 سريرًا للعزل، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق مثل العيادة الخارجية والصيدلية والمختبر وسكن الموظفين. كما يبلغ عمر المستشفى الميداني أكثر من 25 عامًا ويمكن تحويلها إلى مستشفى عادي بعد انتهاء الوباء، مما يتيح لها تقديم الخدمات لما يقرب من 2 مليون شخص يأتون بانتظام إلى دارفور لتلبية الاحتياجات الطبية.

ومن جانبه، قال اللواء محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة إنه منذ اليوم الأول لاستجابتنا للوباء، عملنا على ضمان وجود سعة كافية في المستشفيات لرعاية شعبنا وضمان توفير الموارد التي يحتاجون إليها والعمل على زيادة عدد حالات الاستشفاء، وبدعم قوي من دولة الإمارات العربية المتحدة ومع فريق محلي ودولي من الخبراء كشركاء لنا، تمكنا من إنشاء مستشفى ميداني في وقت قياسي، حيث سيوفر مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني الموارد المناسبة لطواقمنا الطبية ويضعنا في وضع أفضل بكثير للاستجابة لأي زيادة أخرى في أعداد الإصابة بالفيروس.

وبدوره، عبّر عبد الله الراشدي، الرئيس التنفيذي لشركة طموح للرعاية الصحية عن فخره بشركة طموح للرعاية الصحية بكونها في طليعة المعركة ضد فيروس كورونا ودعم الاختبارات والرعاية الصحية وتطوير اللقاحات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودوليًا، حيث ستصنع هذه المستشفى الميدانية فرقًا كبيرًا في المجتمع السوداني المحلي الذي تأثر بشدة. وأوضح سيادته كيف يمكن أن تكون الشراكات الفعالة بين كيانات الحكومة والقطاع الخاص في تنفيذ استجابة إنسانية ناجحة لفيروس كورونا وما بعده.

وأضاف حمد محمد الجنيبي، سفير الدولة في السودان معربًا عن فخره بدولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم دعمها للدول المتضررة من فيروس كورونا، حيث نشرت الإمارات فريقًا من المهنيين لبناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، الذي تم الانتهاء منه في وقت قياسي وسيحدث هذا فرقًا كبيرًا في المجتمع السوداني المحلي، كما عبر عن امتنانه للشركاء المحليين، بقيادة المساعدات الخارجية دولة الإمارات العربية المتحدة وطموح للرعاية الصحية ومجموعة دال السودانية على الدعم والمساندة والتأييد.

ويأتي افتتاح المستشفى عقب افتتاح عددًا من المستشفيات الميدانية الخاصة بفيروس كورونا التي أتاحتها المساعدات الإماراتية في العاصمة الغينية كوناكري في أواخر عام 2020 وفي الأردن في يناير 2021 إلى جانب مستشفيين ميدانيين جديدين يجري تشييدهما في موريتانيا وسيراليون.
وام


انشر المقال: