الإمارات ترسل ثاني طائرات المساعدة إلى اتحاد جزر القمر لمكافحة فيروس كورونا

الإمارات ترسل ثاني طائرات المساعدة إلى اتحاد جزر القمر لمكافحة فيروس كورونا

في إطار مجهودات الإمارات العربية المتحدة لمساعدة الدول الشقيقة في التغلب على فيروس كورونا، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، طائرة إغاثة تحتوي على 7.7 طن متري من الإمدادات الطبية ومعدات الاختبار إلى اتحاد جزر القمر، حيث ستساعد هذه المعونة ما يقرب من 7700 من العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء عملهم لاحتواء انتشار الفيروس.

وتعليقا على تسليم المساعدات، قال سعيد محمد سعيد المقبالي، سفير الدولة لدى اتحاد جزر القمر إن العلاقات الثنائية بين بلدينا شهدت تقدمًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة في العديد من المجالات وذلك بدعم من قيادة البلدين. ويأتي ذلك انطلاقا من أسس التفاهم والتنسيق المتبادل وفي إطار مزيد من التعاون للتغلب على التحديات القائمة لخلق فرص مستقبلية في خدمة المصالح المشتركة.

وأضاف سيادة السفير أن اتحاد جزر القمر كان من أوائل الدول التي استفادت من المساعدات الطبية الإماراتية لمكافحة فيروس كورونا. وفي مايو الماضي، أرسلت الإمارات طائرة إغاثة تحمل 5 أطنان مترية من الإمدادات الطبية لدعم 5000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة لمحاربة فيروس كورونا.

وحتى الآن، استجابت دولة الإمارات العربية المتحدة لأزمة فيروس كورونا من خلال تقديم أكثر من 1798 طنًا متريًا من المساعدات إلى 135 دولة، ودعم أكثر من 1.8 مليون متخصص طبي في هذه العملية.

وام


انشر المقال: