الإمارات ترسل ثاني شحنة من لقاح فيروس كورونا إلى قطاع غزة

الإمارات ترسل ثاني شحنة من لقاح فيروس كورونا إلى قطاع غزة

في إطار مجهودات الإمارات المبذولة لمساعدة الدول الشقيقة في التغلب على فيروس كورونا والقضاء عليه، أرسلت الإمارات شحنة ثانية من لقاح "سبوتنك في" الروسي إلى قطاع غزة، حيث تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية شحنة تحتوي على 38700 جرعة عبر معبر رفح، مساء الخميس الماضي. وقد أعربت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ صحفي، عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات على هذه المساعدات التي تعزز الإجراءات الصحية والوقائية في مواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة. كما عبرت الوزارة عن تقديرها وامتنانها لدور كل من ساهم في تسهيل وصول هذه الشحنة إلى قطاع غزة.

والجدير بالذكر أن غزة قد تلقت 20 ألف جرعة لقاح "سبوتنيك في" من قِبل الإمارات العربية المتحدة في فبراير الماضي، وتأتي المساعدات الطبية في إطار التزام دولة الإمارات المستمر بدعم الشعب الفلسطيني وتعزيز جهود الكوادر الطبية لمكافحة الوباء. كما أرسلت الإمارات ثلاث طائرات إسعافات طبية تحمل 36.6 طنًا بالإضافة إلى 10000 مجموعة اختبار فيروس كورونا و10 أجهزة تنفس، ليستفيد منها 36006 كادر طبي.

وفي أوائل عام 2021، أرسلت الإمارات أيضًا 808 طن من المساعدات الإغاثية إلى 10000 أسرة فقيرة في قطاع غزة، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة لفلسطين من عام 2010 حتى الآن ما يقرب من 1.14 مليار دولار أمريكي، منها 254 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، حيث تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكبر المانحين والممولين لمشاريع الأونروا في الأراضي الفلسطينية.

وام


انشر المقال: