الإمارات ترسل طائرتان محملة بالإمدادات الطبية إلى تونس

‎الإمارات ترسل طائرتان محملة بالإمدادات الطبية إلى تونس

تواصل دولة الإمارات بتقديم المساعدات الطبية نحو شقيقتها تونس، حيث وصلت اليوم طائرتا شحن تحملان 47 طناً من الإمدادات الطبية، وعدداً من أجهزة التنفس الاصطناعي، وأسطوانات الأكسجين، دعما لجهود تونس في التصدي لجائحة كوفيد-19 والحد من انتشارها.

وقال سعادة راشد محمد المنصوري، سفير الدولة لدى تونس، بأن دولة الإمارات تراقب باهتمام وعن كثب تطورات الأوضاع الصحية في تونس، ويأتي هذا الدعم استمراراً لجهودها في تقديم المساندة لشقيقتها تونس لربح التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وأضاف أن هذه المبادرة تمثل ثمرة التواصل المستمرة بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفخامة قيس سعيد رئيس جمهورية تونس، مشيرا إلى أن دولة الإمارات ستواصل مراقبة الأوضاع الصحية لتكون داعماً رئيسياً لها.

 

وكانت دولة الإمارات قد أرسلت في يوليو الماضي طائرة محملة بالإمدادات الطبية والتي تضمنت من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 تمثلت في 500 ألف جرعة، كما أرسلت في نوفمبر 2020 نحو 11 طناً من المواد والمعدات الطبية.

وإلى اليوم، قدمت دولة الإمارات أكثر من 2200 طن من الامدادات الطبية لأكثر من 135 دولة استفاد منها مئات الملايين من الأشخاص.

 

المصدر: وام

 



انشر المقال: