الإمارات ترسل طائرات تحمل إمدادات المساعدات الإنسانية إلى السودان

محمد بن راشد يأمر بإرسال طائرات تحمل إمدادات المساعدات الإنسانية إلى السودان


في ظل جهود دولة الإمارات لمكافحة فيروس كورونا، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإرسال طائرات لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة والإمدادات الطبية من المركز اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية في دبي إلى السودان، حيث استأجرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية طائرتين لإيصال مواد الإغاثة إلى السودان.
ويعد الإمداد الفوري بالأدوية المنقذة للحياة والإمدادات الطبية والعاملين في مجال الخدمات اللوجستية الفنية أمرًا بالغ الأهمية لدعم جهود منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السودانية للتعامل مع الطوارئ الصحية والأزمة المتصاعدة في البلاد، حيث ستخفف الإمدادات من النقص الحاد في الأدوية في المرافق الصحية وتزيد من الوصول إلى المعدات الوقائية والطبية الحيوية اللازمة لإدارة جائحة كورونا.
وقد استأجرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية طائرتين متناوبتين من الإمارات للشحن الجوي لنقل البضائع الحيوية من مطار دبي الدولي إلى مطار الخرطوم، وهبطت أول طائرة في الخرطوم يوم الأحد 28 فبراير وهبطت الطائرة الثانية يوم الاثنين الأول من مارس، محملةً بإمدادات منظمة الصحة العالمية بحيث تزن 54 طنًا متريًا بقيمة إجمالية قدرها 795 ألف دولار أمريكي، والتي من المقدر أن تصل إلى أكثر من 700 ألف مستفيد.
ويشير هذ إلى أنها ليست المرة الأولى التي ينشر فيها المركز اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية في دبي طاقمًا لوجستيًا تقنيًا وإمدادات طبية من دبي لتسريع الاستجابة للطوارئ الصحية لدعم موظفي منظمة الصحة العالمية بالخطوط الأمامية، حيث أنه في العام الماضي، من سبتمبر إلى ديسمبر 2020، قامت المدينة الإنسانية الدولية بتفعيل جسر جوي إنساني يحمل المساعدات المقدمة من المجتمع الإنساني وتخزينها داخل مستودعات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي لدعم السكان السودانيين المتضررين من الفيضانات ومساعدة عشرات الآلاف من اللاجئين والنازحين الفارين من منطقة تيغراي من إثيوبيا إلى السودان.
وبدوره قال جوزيبي سابا، الرئيس التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية إن جهود المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمساعدة السكان المتضررين من الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ المعقدة. وأضاف أن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية كانت دائمًا جنبًا إلى جنب مع مجتمعها وستواصل دعم الأعمال الإنسانية بشكل استباقي ومواصلة خدمة المجتمعات المحتاجة.
ومن جانبها، ترسل منظمة الصحة العالمية والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية مجموعات طبية للطوارئ ومعدات حماية الموظفين والاختبارات المعملية والإمدادات الطبية المخصصة المخزنة داخل مباني المدينة العالمية للخدمات الإنسانية لمساعدة السودان على تخفيف التحديات في اكتشاف ومنع وتخفيف انتشار فيروس كورونا وتوفير العلاجات.
ومن جانبها، صرحت الدكتورة نعمة عابد، ممثلة منظمة الصحة العالمية في السودان، أن هذه الإمدادات هي شريان الحياة للأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية صحية في السودان. فقد جاءت هذه الإمدادات التي قدمتها المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في وقت تشتد الحاجة إليه، للتأكد من حصول الناس على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها وتجنب الخدمات غير الضرورية والخسائر في الأرواح.
وام


انشر المقال: