الإمارات ترسل طائرة مساعدات إنسانية إلى إثيوبيا دعماً للوضع الإنساني في منطقة تيغراي

المساعدات تعتبر جزء من توجيهات القيادة الرشيدة للإمارات لتقديم المساعدات الإنسانية للشعوب الشقيقة

أرسلت الإمارات طائرة إغاثة تحتوي على 46 طناً مترياً من المواد الغذائية والطبية إلى إثيوبيا دعماً للوضع الإنساني في منطقة تيغراي. وتأتي هذه المساعدة كجزء من توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لتقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية للشعوب الشقيقة والصديقة، حيث أكد محمد سالم الراشدي، سفير الدولة لدى إثيوبيا، أن دولة الإمارات تتمتع بعلاقة قوية مع إثيوبيا، مضيفًا أن الإمارات تعمل على دعم الوضع الإنساني والتنموي في منطقة تيغراي الإثيوبية التي تعاني من آثار الحرب وانتشار فيروس كورونا. وأكد الراشدي التزام دولة الإمارات بمنهج إنساني يقدم الإغاثة الطارئة للدول المحتاجة، ودعم قيادة دولة الإمارات لشعب إثيوبيا وشعوب العالم لتجاوز الأزمات الإنسانية.

وقد تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم 18.3 مليون درهم إماراتي (5 ملايين دولار أمريكي) لدعم النازحين على الحدود الإثيوبية السودانية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي والمنظمات الدولية الأخرى. علاوة على ذلك، أرسلت ست طائرات تحمل ما يقرب من 300 طن متري من إمدادات الإغاثة عبر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي وشركائها الدوليين.

كما قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة لإثيوبيا 18.5 طنًا متريًا من الإمدادات الطبية كجزء من استجابتها العالمية لوباء كورونا ودعمت جهود منظمة الصحة العالمية في إثيوبيا لتقديم 15 طنًا متريًا من المساعدات الطبية، كما ساهمت في جهود برنامج الأغذية العالمي من خلال نقل مستشفى ميداني لعلاج مرضى كورونا من النرويج إلى إثيوبيا.

وام


انشر المقال: