الإمارات ترسل طائرة محملة بشحنة لقاحات ضد فيروس كورونا إلى بيلاروسيا

المساعدات ستساهم في تعزيز الإجراءات الوقائية التي اتخذتها بيلاروسيا لمواجهة فيروس كورونا

في إطار دعم الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا، أرسلت دولة الإمارات، عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي، طائرة تحمل 11 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى جمهورية بيلاروسيا، والتي تهدف إلى توفير حماية أكبر للفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الفيروس وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، حيث يأتي هذا في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا انطلاقا من دورها الإنساني والريادي في مكافحة الوباء.

ومن جانبها، تبذل دولة الإمارات جهوداً كبيرة لمساعدة الدول الأخرى في التغلب على تداعيات الفيروس والوقوف إلى جانبها وتعزيز قدراتها الصحية لمواجهة هذا الوباء من خلال توفير اللقاحات للدول المحتاجة. فمن شأن هذه المساعدة أن تساهم في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها بيلاروسيا لمواجهة جائحة كورونا في ضوء ظهور سلالات جديدة وللمساعدة في الوصول إلى مرحلة التعافي.

ومنذ بداية جائحة كورونا، حرصت دولة الإمارات العربية المتحدة على تحمل مسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعوب في جميع أنحاء العالم، حيث قدمت - ولا تزال تقدم - الدعم للعديد من الدول للحد من انتشار الفيروس ومحاولة القضاء عليه نهائيًا.

وام


انشر المقال: