الإمارات ترسل طائرة محملة بمستلزمات طبية إلى موريتانيا لدعمها في مكافحة فيروس كورونا

المبادرة تعتبر تجسيد لنهج دولة الإمارات وجهودها المتواصلة في دعم الشعب الموريتاني الشقيق

في إطار تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا عالميًا، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر الهلال الأحمر الإماراتي، طائرة إغاثة تحمل 80 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا إلى دولة موريتانيا لتعزيز جهود الدولة في الحد من انتشار الفيروس، حيث تهدف هذه الشحنة من المستلزمات الطبية، والتي وصلت بالتزامن مع افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني لعلاج المصابين بالفيروس، إلى توفير حماية أكبر لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ومن جانبه، أكد حمد غانم المهيري سفير الدولة لدى موريتانيا على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحا أن دولة الإمارات حاضرة دائما لدعم موريتانيا بمبادراتها الإنسانية والتنموية. كما تجسد هذه المبادرة الصحية والإنسانية نهج دولة الإمارات وجهودها المتواصلة في دعم الشعب الموريتاني الشقيق وتقديم العون له في كافة المجالات، ولسنوات عديدة بذلت دولة الإمارات جهوداً كبيرة في موريتانيا في مختلف المجالات، وفي مقدمتها المصلحة في الجانب الصحي.

وبدوره، قال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع جهود دولة الإمارات للحد من انتشار الفيروس حول العالم، انطلاقاً من دورها الإنساني والريادي في مكافحة الوباء، مؤكدًا أن هذه اللقاحات من دورها أن تسهم في تعزيز الإجراءات الإحترازية والوقائية بين أفراد المجتمع الموريتاني والحد من تفشي الوباء والمساعدة في الوصول إلى مرحلة التعافي.

والجدير بالذكر أنه حتى الآن، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 2200 طن من الإمدادات الطبية إلى أكثر من 136 دولة للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وام


انشر المقال: