الإمارات ترسل طائرة محملة بالإمدادات الطبية إلى رواندا للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا

رواندا كانت من أوائل الدول التي تلقت مساعدات طبية طارئة من الإمارات لمكافحة جائحة كورونا

تماشيًا مع الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا عالميًا، أرسلت الإمارات طائرة إغاثة تحمل تسعة أطنان من الإمدادات الطبية ومجموعات الاختبار وأجهزة التنفس ولقاحات ضد فيروس كورونا إلى رواندا لمساعدتها في مواجهة جائحة كورونا ودعهما أثناء ذلك.

ومن جانبه، أعرب هزاع محمد خرسان القحطاني، سفير دولة الإمارات لدى رواندا، عن شكره لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على مبادراتها لمساعدة دول العالم في مكافحة جائحة كورونا، مسلطًا بذلك الضوء على العلاقات القوية بين دولة الإمارات ورواندا والتعاون المتنامي بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأوضح القحطاني أن رواندا كانت من أوائل الدول التي تلقت مساعدات طبية من الإمارات لمكافحة فيروس كورونا، حيث أنه في يونيو 2020، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرة تحمل أربعة أطنان من الإمدادات الطبية إلى روندا لمساعدة أكثر من 4000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية على احتواء انتشار الفيروس. وأضاف القحطاني إن الإمارات أرسلت في فبراير 2021 طائرة تحمل 7.8 أطنان من المساعدات الطبية دعما لجهود الحكومة الرواندية لمكافحة فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أنه حتى الآن، استجابت دولة الإمارات العربية المتحدة لأزمة فيروس كورونا من خلال تقديم أكثر من 2200 طن من المساعدات الطبية والإمدادات لأكثر من 135 دولة في جميع أنحاء العالم.
وام


انشر المقال: