الإمارات ترسل رابع شحنة من جرعات لقاح فيروس كورونا إلى سوريا

الإمارات ترسل رابع شحنة من جرعات لقاح فيروس كورونا إلى سوريا


في إطار مواجهة تداعيات الوباء ودعم الإجراءات الوقائية المحلية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، أرسل الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوري طائرة رابعة إلى دمشق محملة بكمية كبيرة من لقاحات فيروس كورونا لمساعدة القطاع الصحي السوري في مواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

وتهدف شحنة اللقاح أيضًا إلى حماية العاملين في الخطوط الأمامية في القطاع الطبي السوري إلى جانب المرضى اصحاب الحالات الحرجة والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، بالإضافة إلى الأشخاص في مخيمات النزوح، لذا كثفت دولة الإمارات جهودها لمساعدة الدول الصديقة في التغلب على الأزمة الصحية والتعافي من الوباء.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المساعدة تأتي في إطار استجابة دولة الإمارات الدولية لمواجهة الوباء، حيث تسلط الضوء على المبادرات التي أطلقتها الدولة بناءً على توجيهات قيادتها لدعم الجهود الدولية لاحتواء فيروس كورونا. كما تؤكد حرص دولة الإمارات على تعزيز قدرات العديد من المجتمعات على معالجة الآثار الصحية والإنسانية للوباء، فضلاً عن الحد من انتشار الفيروس في عدة دول ومنع انتقال العدوى إلى السكان. ومن المتوقع أن تساعد جرعات اللقاح في احتواء الفيروس وسط ظهور متغيرات جديدة في العديد من البلدان.
وام


انشر المقال: