الإمارات ترسل دفعة جديدة من جرعات لقاح كورونا إلى السودان

الإمارات ترسل دفعة جديدة من جرعات لقاح كورونا إلى السودان

في إطار دعم الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلدان الشقيقة، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرة تحمل 30 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى السودان وكان في استقبال الطائرة في مطار الخرطوم الدولي سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى السودان والدكتور عمر النجيب وزير الصحة الاتحادي وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة وأعضاء البعثة الدبلوماسية للدولة.

ومن جانبه، صرح الجنيبي أن الإمارات والسودان تربطهما علاقات عميقة وتاريخية، مؤكدًا على استمرار دعم الإمارات للسودان وشعبها على الدوام في جميع الظروف، موضحًا أن المساعدات الإماراتية للسودان بلغت 100 طن حتى الآن، وهو جزء من جهود الدولة في التصدي لوباء كورونا.

وفي إطار متصل، أشار الجنيبي إلى أن الإمارات قدمت ما يقرب من 1800 طن من الإمدادات الطبية إلى 135 دولة ودعمت أكثر من 1.8 مليون من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المعركة ضد فيروس كورونا ومحاولة القضاء عليه.

وبدوره، أعرب الدكتور عمر النجيب عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المستمر للسودان، مبينًا امتنان الشعب السوداني لحكومة الإمارات وشعبها على دعمهم المستمر، لا سيما في المجال الطبي. ولفت النظر إلى أنه منذ فبراير 2021، أرسلت الإمارات العديد من شحنات لقاحات فيروس كورونا، مؤكدةً حرصها على دعم السودان في احتواء الوباء.

وام


انشر المقال: