الإمارات ترحب بالمسافرين من عُمان عبر المعابر البرية

الهيئة العامة لأمن الموانئ والحدود والمناطق الحرة، الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عمان، كوفيد19، فحص مسحة الأنف، الإمارات، وقاية

في إطار التحديثات المستمرة فيما يتعلق بدخول دولة الإمارات العربية المتحدة، رحبت الإمارات بالمسافرين القادمين من عمان عبر الموانئ البرية، حيث جاء البيان الترحيبي للهيئة العامة لأمن الموانئ والحدود والمناطق الحرة والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالتزامن مع الإعلان عن البروتوكول المنظم للقادمين من عمان عبر المعابر البرية اعتبارًا من 1 سبتمبر.

وبناءً على البروتوكول، يجب على جميع القادمين من عُمان تقديم نتيجة فحص مسحة أنف سلبية، والذي يتم إجراؤه قبل 48 ساعة من تاريخ الوصول، بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة أنف سريع من المركبة عند الوصول. كما يتعين عليهم أيضًا إجراء فحص مسحة أنف في اليوم الرابع من الدخول في حالة البقاء لمدة أربعة أيام متتالية أو أكثر، بالإضافة إلى فحص آخر في اليوم الثامن من الدخول في حالة بقائهم لمدة ثمانية أيام متتالية أو أكثر.

ومن جانبهما، أكدت السلطتان أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها، بما في ذلك ارتداء أقنعة الوجه والحفاظ على مسافة جسدية وتعقيم الأمتعة. كما يُنصح أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة والأفراد الذين يعانون من أعراض فيروس كوفيد-19 بتجنب السفر. وفي الختام، أعلن الجهتان عن توجيه جميع القادمين من عمان إلى مراكز الفحص ضد فيروس كوفيد-19 مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

خليج تايمز



انشر المقال: