الإمارات تؤكد التزامها بالجهود العالمية الجماعية لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره

الإمارات تؤكد التزامها بالجهود العالمية الجماعية لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره

أحاطت دولة الإمارات العربية المتحدة علمًا بقرار المملكة المتحدة بتنفيذ قيود السفر على الرحلات الجوية من الإمارات العربية المتحدة، ومن جانبها تتعهد الإمارات بالحفاظ على دورها كمركز مهم للسفر والخدمات اللوجستية وفقًا لأعلى معايير الصحة والسلامة، حيث تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة مواجهة التحديات المختلفة في الجهد العالمي الجماعي ضد جائحة كورونا بطريقة علمية ومستنيرة، وتشارك في حوار مستمر مع الخبراء وصانعي السياسات في جميع أنحاء العالم.

وقد أعربت هند العتيبة، مديرة الاتصالات الاستراتيجية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تقديرها لمجهودات الإمارات في الحفاظ على سلامة الأفراد من خلال تطبيق أحد أهم الأركان الخاصة بمكافحة الوباء والحد من انتشاره وهو اختبار مسحة الأنف للكشف عن الإصابة بالفيروس أم لا مما جعل الإمارات تحتوي على أعلى معدل اختبار للفرد عالميًا.
وفي إطار المتغيرات والأحداث الجديدة في أجزاء أخرى من العالم، عملت دولة الإمارات العربية المتحدة على تكثيف جهودها وتوحيد قواها للتخفيف من هذه المخاطر والحد من انتشار فيروس كورونا. وتشمل هذه الجهود تنفيذ إجراءات جديدة وهي عمل اختبارات مسحة أنف للمسافرين القادمين إلى الإمارات، وفرض بعض القيود الإضافية على أماكن الترفيه والتجمعات، وزيادة التحذير على الحد من التجمعات، وإجراء حملات توعية لعامة الناس بكل شفافية ووضوح.
وأضافت العتيبة أنهم على ثقة في برنامج التطعيم الطموح لدى الإمارات والذي يحتل المرتبة الثانية عالميًا في الجرعات التي يتم تناولها للفرد مشددةً على ثقتهم التامة في البنية التحتية الطبية لديهم والعاملين في الخطوط الأمامية.

أما بالنسبة للوافدين البريطانيين المتأثرين بهذا القرار، فستقوم الإمارات بتمديد تأشيرات زيارتهم مجانًا، في ظل هذه الظروف الجديدة.

وام


انشر المقال: