الإمارات تواصل المضي قدماً في ترسيخ نهج الابتكار كأسلوب حياة لجميع المواطنين والمقيمين

الإمارات تواصل المضي قدماً في ترسيخ نهج الابتكار كأسلوب حياة لجميع المواطنين والمقيمين

 صرح عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة بأبوظبي يوم 20 فبراير خلال انطلاق "الإمارات تبتكر 2021"، أنه في الوقت الذي اجتاحت فيه جائحة كورونا العالم بأسره، انطلقت أبوظبي في رحلة فريدة لمحاربة الوباء.

وأكد أنه مع كل تحد وعقبة، ولدت فرص وإنجازات جديدة في الإمارة، مما قطع أشواطاً ملحوظة للتوصل إلى حلول مبتكرة ساهمت في الحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع وضمان سهولة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي كيفما ومتى احتاجوا.

وأضاف أنه في ظل الظروف غير المسبوقة التي سببها الانتشار السريع للفيروس، تم بالفعل تسريع رحلة الصحة الرقمية وتوفير الحلول والأدوات التكنولوجية التي من خلالها خففت أبو ظبي من المخاطر وقادت العالم في حماية سكانها، حيث ازدهرت مع إطلاق تطبيقات مختلفة تقدم استشارات الطب عن بعد وخيارات حول مكان إجراء اختبارات فيروس كورونا وعرض نتائج الاختبارات وتتبع جهات الاتصال والحالات المخالطة وتقديم التوجيه خلال فترة الحجر الصحي المنزلي. كل هذا كان نتيجة المسار المبتكر الذي اعتمدته الدولة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز تطورها وازدهارها لتكون في طليعة المجالات كافة.

وفي الختام، أشار آل حامد إلى أنه في ظل قيادتها الحكيمة برؤيتها التطلعية، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة المضي قدمًا في ترسيخ نهج الابتكار كأسلوب حياة لجميع المواطنين والمقيمين.

وام



انشر المقال: