الإمارات تنضم إلى دورة الأمم المتحدة المقبلة وتحدد الأولويات الراهنة للعمل عليها

الإمارات تنضم إلى دورة الأمم المتحدة المقبلة وتحدد الأولويات الراهنة للعمل عليها

تماشيًا مع دور القيادة في إيجاد حلول عالمية لمواجهة التحديات الراهنة، سينضم وزراء من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المجتمع الدولي الأسبوع المقبل في الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة لتقديم حلول للتحديات العالمية الملحة مثل جائحة كورونا والفجوة الرقمية وتغير المناخ وعدم المساواة بين الجنسين، حيث ستقود ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار مختلط من الاجتماعات الشخصية والافتراضية لهذا الحدث. كما سيستعد الوفد لفترة دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة عامين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتي تبدأ في يناير 2022.

وفي معرض حديثها في هذا السياق، قالت لانا نسيبة، مساعدة الوزير للشؤون السياسية والسفيرة والمندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، إنه بصفتها عضوًا جديدًا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ستعمل الإمارات العربية المتحدة على تعميق التزامها بتحسين التعاون في مجال الصحة العالمية وتعزيز المساواة بين الجنسين وبناء المرونة في مواجهة تغير المناخ وتسخير إمكانات الابتكار من أجل السلام.

وأضافت أن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة سيركز على متابعة التعافي الشامل والمستدام من جائحة كورونا، بما في ذلك المساواة في تلقي اللقاحات، كما سيعمل وفد الإمارات على تعزيز أنظمة الغذاء العالمية وضمان حلول طاقة نظيفة وبأسعار معقولة وإنهاء انتشار الأسلحة النووية، حيث سيتم تسليم البيان الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة في 27 سبتمبر 2021.

والجدير بالذكر أن الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة هو تجمع سنوي لقادة العالم لعقد اجتماعات لمواجهة التحديات العالمية الملحة. وسينضم إلى وزيرة الإمارات في نيويورك الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لتغير المناخ ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة وخليفة شاهين المرر وزير الدولة. ومن بين الحضور الافتراضي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب ومريم المهيري وزيرة الدولة لشؤون الامن الغذائي والمائي وعمر بن سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، كما سيشارك سلطان الشامسي مساعد وزير التنمية الدولية في الاجتماعات الافتراضية.
وام


انشر المقال: