الإمارات تخصص كل الموارد لمساعدة الهند في محاربة الموجة الثانية من فيروس كورونا

الإمارات تخصص كل الموارد لمساعدة الهند في محاربة الموجة الثانية من فيروس كورونا

في إطار زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، ثقته بقدرة جمهورية الهند على تجاوز الظروف الصعبة التي نجمت عن عودة ظهور حالات كورونا، مجدداً سيادته دعم دولة الإمارات وتضامنها الكامل مع الدولة الصديقة في ظل الوضع الصحي الصعب الذي تعاني منه.

وجاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه سمو الشيخ عبدالله بن زايد، مع وزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور سوبرامانيام جيشانكار، حيث قال سموه إن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا تتضامن بشكل كامل مع جمهورية الهند في هذه الظروف الصعبة وتدعم الحكومة الهندية في جميع الإجراءات التي تتخذها لاحتواء تداعيات الوباء.

كما أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن حرص دولة الإمارات على تكريس كافة الموارد لدعم الجهود التي تبذلها حكومة الهند حاليا لمواجهة هذه الأوقات العصيبة. وقدم الشيخ عبدالله خالص تعازيه للدكتور سوبرامانيام جيشانكار في ضحايا الوباء، معربًا عن تمنياته لشعب الهند بالصحة والعافية.

وجدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التأكيد على العلاقات طويلة الأمد بين الإمارات والهند والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين، كما جدد تضامن الإمارات مع الهند والثقة في أن الأمة ستنجو في هذا المنعطف الحاسم، مشددًا على أن التآزر العالمي والعمل المنسق أمران أساسيان للتغلب على تداعيات الوباء الذي قال إنه يؤثر على العالم بأسره.


انشر المقال: