الإمارات تخفف قواعد السفر لتسهيل عودة المقيمين من خارج البلاد

الإمارات تخفف قواعد السفر لتسهيل عودة المقيمين من خارج البلاد

في إطار تحديثات السفر الخاصة خلال جائحة كورونا، خففت الإمارات العربية المتحدة بعض قواعد السفر من أجل تسهيل عودة السكان العالقين خارج الدولة، حيث أنه اعتبارًا من 12 سبتمبر فصاعدًا، يمكن لحاملي تأشيرات الإقامة الصالحة الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية ولكن تقطعت بهم السبل في إحدى الدول المدرجة في القائمة المعلقة لأكثر من ستة أشهر، العودة إلى الإمارات العربية المتحدة بتصريح دخول جديد وتصحيح وضعهم بعد الدخول. ولا تزال جميع الإجراءات الاحترازية المعلنة سابقًا بشأن الأشخاص غير المطعمين القادمين من تلك البلدان سارية.

وستنطبق هذه التسهيلات على حاملي التأشيرات دون تأشيرة دبي، لأن دبي قد خففت بالفعل القواعد المتعلقة بوصول سكانها الذين لم يُطلب منهم إظهار شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا الخاصة بهم إذا كانوا عائدين من الهند أو باكستان أو سريلانكا أو نيبال. كما مددت سلطات دبي في السابق تأشيرات الإقامة للمغتربين العالقين في الخارج إذا انتهت صلاحية تأشيراتهم بعد 20 أبريل 2021.

ووفقًا للقواعد المنقحة التي أعلنت عنها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ستسمح دولة الإمارات العربية المتحدة الآن بدخول جميع المقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية من الدول المقيدة سابقًا، حيث صرحت السلطات في بيان مشترك إن القرار يشمل الركاب القادمين من الهند وباكستان وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا وفيتنام وناميبيا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وسيراليون وليبيريا وجنوب إفريقيا ونيجيريا وأفغانستان.

وبخصوص كيفية التقدم للحصول على تصريح جديد، فيجب على المسافرين القادمين التقديم عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية واستكمال طلب التطعيم من أجل الحصول على الموافقات اللازمة، بالإضافة إلى إبراز شهادة التطعيم المعتمدة عند المغادرة لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما يجب أيضًا تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية والتي يتم إجراؤها في غضون 48 ساعة قبل المغادرة في مختبر معتمد يحتوي على رمز الاستجابة السريعة قبل المغادرة. كما يجب عليهم أيضًا إجراء اختبار مسحة الأنف السريع قبل الصعود إلى الطائرة واختبار آخر في اليوم الرابع والثامن من الوصول مع الامتثال لجميع التدابير الاحترازية المعمول بها. والجدير بالذكر أن الأطفال دون سن 16 عامًا معفيون من هذه الإجراءات.


انشر المقال: